Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لطوف تتفقد جمعيات خيرية ومشاريع أسر منتجة في البتراء | رؤيا الإخباري

لطوف تتفقد جمعيات خيرية ومشاريع أسر منتجة في البتراء

الأردن
نشر: 2018-09-01 18:50 آخر تحديث: 2018-09-01 18:50
لطوف تتفقد جمعيات خيرية ومشاريع أسر منتجة في البتراء
لطوف تتفقد جمعيات خيرية ومشاريع أسر منتجة في البتراء

زارت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف السبت منطقة لواء البتراء والتقت عددا من اعضاء الجمعيات الخيرية واهالي المنطقة يرافقها متصرف لواء البتراء سلطان الماضي ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية واتحاد جمعيات معان محمد النوافلة ورئيس منظمة المساعدة الاسلامية الدكتور خالد جمعه وعددا من المدراء المعنيين في المركز والميدان.

واستهلت لطوف جولتها بلقاء مع عدد من رؤساء واعضاء الجمعيات الخيرية العاملة في اقليم الجنوب حيث التقت بمجموعة من الجمعيات التي حصلت على صناديق ائتمان ومشاريع انتاجية مدرة للدخل ووقعت معهم اتفاقيات بهذا الخصوص بمبلغ اجمالي 38 الف دينار وذلك في مبنى دار محافظة معان.

واستعمت لطوف خلال جولتها التي شملت كل من منطقة دلاغة ولواء البتراء في زيارة شملت جمعية دلاغة الخيرية وجمعية ارامل وادي موسى الى شرح مفصل من القائمين عليها حول النشاطات والفعاليات التيتعقدها تلك الجمعيات والانجازات التي تم تحقيقها خدمة للأهالي المقيمين في المنطقة.

كما استعمت الى مطالب الاهالي في مختلف المناطق والتي تنوعت ما بين مطالب للخدمات الاجتماعية والزراعية كتوفير السدود المائية والمشاريع المختلفة وغيرها والتي من شانها ان تسهل على المواطنين صعوبات العيش في هذه المناطق مؤكدة ان واجب الحكومة العمل بفريق واحد من اجل تكامل الخدمات وتوفيرها للمواطنين.

وفي جمعية وادي موسى اطلعت على الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الجمعية وتوفرها لسيدات واهالي المنطقة ومنها مطبخ انتاجي يساعد ربات البيوت على توفير دخل اضافي يحسن من المستوى المعيشي لهن وكذلك عيادة للطب العام تقدم الخدمة الطبية بأسعار رمزية ومشروع للألمنيوم يوفر عددا من فرص العمل للشباب في المنطقة.

وفي سياق جولتها أطمئنت لطوف على احوال اسرتين فقيرتين استفادتا من خدمة برنامج إنشاء وشراء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة الذي تقدمة الوزارة للاهالي المستحقين واطلعت على احوالهم اللمعيشية وقدمت لهم الدعم العيني والمالي الذي يوفر لهم مقومات العيش الكريم، كما زارت اسرة ترعى اطفالا ذوي احتياجات خاصة واوعزت بتوفير كافة احتياجاتهم من صيانة للمنزل وتوفير الاثاث اللازم لهم.

يشار الى عدد الجمعيات العاملة في لواء البتراء بلغ نحو 17 عاملة تقدم مختلف الخدمات الاجتماعية للاهالي المجتمع المحلي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter