غنيمات: الأردن مستمر في حشد الدعم السياسي والمالي لضمان استمرارية "الأونروا"

محليات نشر: 2018-09-01 16:10 آخر تحديث: 2018-09-01 20:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكدت وزيرة الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن الأردن مستمر في دعم اللاجئين الفلسطينيين من موازنة الدولة بمبالغ سنوية.

وقالت غنيمات في تصريح لـ "رؤيا" إن الأردن مستمر في الاتصال مع مختلف الأطراف لحشد الدعم السياسي والمالي لضمان استمرارية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ودورها الذي أقيمت لأجله هو تقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين وتقديم الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ونظافة.

وأشارت إلى أن حق اللاجئين بالعودة وتعويضهم أمر تقر به القرارات الدولية، مؤكدة أن الأردن يعمل على حشد الدعم المطلوب بهذا الخصوص، وعقد مؤتمرا لهذه الغاية، كما انه يستمر بالجهود الدبلوماسية للحفاظ على هذه الحقوق والإبقاء على دور الأونروا.

وأعلنت الإدارة الأمريكية، أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة لن تموّل بعد اليوم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ويشار إلى أن منظمة أونروا نشأت العام 1949 وتوفر خدمات تعليمية وصحية وغيرها للاجئين الفلسطينيين الذين يبلغ عدد المسجلين منهم أكثر من خمسة ملايين شخص في غزة والضفة الغربية والقدس والدول المجاورة.

أخبار ذات صلة