Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"صحة الزرقاء" تنذر 23 عيادة طبية وتغلق 9 مصانع مياه ومحلات كوفي شوب | رؤيا الإخباري

"صحة الزرقاء" تنذر 23 عيادة طبية وتغلق 9 مصانع مياه ومحلات كوفي شوب

الأردن
نشر: 2018-08-31 17:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تعبيرية
تعبيرية

أنذرت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء، عدد من العيادات الطبية، وأغلقت عدد من محطات المياه ومحلات الكوفي شوب المخالفة.

وفي التفاصيل، أنذرت الكوادر الصحية، خلال خلال الاسبوع الماضي، 23 عيادة طبية، لعدم تقيدها باشتراطات إدارة وفرز النفايات الطبية، فيما تم إنذار ثلاثة محال بصريات وأغلقت صالتين للأفراح وخالفت اثنتين أخرتين.

كما أغلقت الكوادر الصحية أربع محطات تحلية ومصانع مياه وأنذرت 15 منها وخالفت 7 أخرى، وأغلقت مسبحين وأنذرت 9 مسابح وخالفت اثنين، في حين أغلقت خمسة محال كوفي شوب وأنذرت 16 محلا منها وخالفت خمسة أخرى.

من جهته، قال مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان : إن الكوادر الصحية وأثناء جولاتها التفتيشية خلال الاسبوع الماضي، ضبطت مخالفات في غرف محالب الأبقار، الأمر الذي استدعى اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة وتوجيه إنذارات لأصحاب المزارع لتصويب الأوضاع حفظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار الدكتور الحسبان إلى أن الكوادر الصحية انذرت 7 صالونات حلاقة رجالي وسيدات، لعدم تقيدها بمعايير السلامة العامة، فيما تم إنذار 12 بئرا من الآبار الخاصة ومتابعة الآبار الممنوعة من العمل وعددها ثلاثة آبار، لافتا إلى إنذار 12 مصنعا مهنيا لعدم التقيد بمعايير السلامة العامة وترخيص ثلاث مؤسسات مهنية أخرى.

ودعا الدكتور الحسبان المواطنين إلى تبليغ مديرية الصحة عن أي ملاحظات أثناء تسوقهم أو شرائهم للمياه أو ذهابهم للمسابح، حيث أن المديرية على استعداد لتلقي الشكاوى والملاحظات ومتابعتها بشكل حثيث للتأكد من فحواها ومحاسبة مرتكبي المخالفات الصحية.

أخبار ذات صلة

newsletter