Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور: الأمة في أسوأ حالاتها .. والببلاوي: نقدر موقف الأردن المساند لنا | رؤيا الإخباري

النسور: الأمة في أسوأ حالاتها .. والببلاوي: نقدر موقف الأردن المساند لنا

الأردن
نشر: 2014-02-11 20:59 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
النسور: الأمة في أسوأ حالاتها .. والببلاوي: نقدر موقف الأردن المساند لنا
النسور: الأمة في أسوأ حالاتها .. والببلاوي: نقدر موقف الأردن المساند لنا

رؤيا رصد - قال رئيس الوزراء الدكتور عبدلله النسور أن هناك رغبة صادقة بين مصر والأردن على زيادة التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالغاز خاصة وأنه قضية حساسة للغاية خاصة فى ظل الظروف التى تعانى منها مصر من احتياجات للوقود لمواجهة احتياجات الكهرباء.

 وأضاف في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري د. حازم الببلاوي أن مشكلة الغاز مشكلة حساسة في كل المنطقة ومصر بها صعوبات في الوقود وعانت في اختلال في توفير بعض الموارد البترولية ولكن هناك رغبة في زيادة التعاون بين البلدين في موضوع الغاز أخذا في الاعتبار احتياجات كل دولة.

 وعبر النسور عن سعادته بالقدوم لأرض مصر وأن هذه الزيارة فى هذا التوقيت لإعلان رسالة محددة وهى وقوف الأردن مع مصر العائلة والقوية والتى تركت أحداث الماضى ورائها ، وأن الأمة العربية فى أسوأ حالتها وتنتظر عودة مصر.

 وأضاف أن الأمة العربية ماعادت في إمكانها أن تعمل متفرقة ، فنحن بحاجة للتلاحم.

وأكد أن الأقتصاد المصري سيعود وأن العلاقات الثقافية والاقتصادية ستعود بين البلدين بقوة، لافتا إلى أن التعاون مع مصر له أفاق واسعة وأن هناك إمكانية كبيرة للتجارة البرية وأن الأردن هى نقطة الربط بين مصر وآسيا والعراق وسوريا.

 وأوضح أن 750 ألف هى حجم العمالة المصرية بالأردن وأن هذه العمالة هى موضع إهتمامنا ، وأن هناك تأمين صحى شامل لهذه العمالة فى كافة المستشفيات الحكومية والخاصة بالأردن ، مضيفا أن الربط الكهربائى بين البلدين متواجد.

 من جانبه رحب رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوى ، ببالوفد الاردني بحضور اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين وهى أقدم اللجان المشتركة بين الدول العربية ، للتعبير عن التعاون المستمر بين البلدين

 وأضاف انه تم مناقشىة أوجه التعاون وانتهت بتوقيع 9 اتفاقيات بين البلدين فى أوجه التعاون الثقافى والاقتصادى ، موجها الشكر للأردن لوقوفها بجانب مصر ودعمها له عقب ثورة 30 يونيو

 وأوضح رئيس الوزراء أن الجانب الأردنى أظهر تفاهمه الكامل لإحتياجات العاملين المصريين بالأردن وتوفير الضمانات الكاملة حتى لم من يستكمل كافة بياناتهم وان العاملين المصريين بالأردن يتمتعوا بتأمين صحى.

 وأضاف أن حجم التبادلات بين البلدين لا يعبر عن الامكانيات المتاحة فى البلدين والتى تسمح أن تزيد حجم التبادل التجارى وهو ما يتطلب إزالة المعوقات أمام هذا التبادل التجارى وأن الأرقام الحقيقية للتبادلات هى أكبر بكثير مما ينشر.

أخبار ذات صلة

newsletter