Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يهدد مجددا بمهاجمة أهداف إيرانية في سوريا | رؤيا الإخباري

الاحتلال يهدد مجددا بمهاجمة أهداف إيرانية في سوريا

عربي دولي
نشر: 2018-08-29 12:20 آخر تحديث: 2018-08-29 12:20
الاحتلال يهدد مجددا بمهاجمة أهداف إيرانية في سوريا
الاحتلال يهدد مجددا بمهاجمة أهداف إيرانية في سوريا

كررت سلطات الاحتلال، الأربعاء، تهديداتها بمهاجمة أهداف عسكرية إيرانية في سوريا ومواقع للجيش السوري، بعد الإعلان عن اتفاق للتعاون العسكري بين دمشق وطهران.

ووقع وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي خلال زيارة قام بها الى دمشق اتفاقية تعاون عسكري بين البلدين تهدف لإعادة بناء القوات السورية.

ويهدف الاتفاق إلى "تعزيز البنى التحتية الدفاعية في سوريا التي تعتبر الضامن الأساسي لاستمرار السلام والمحافظة عليه"، كما تسمح بمواصلة "التواجد والمشاركة" الإيرانية في سوريا، كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" نقلا عن حاتمي.

وقال وزير استخبارات الاحتلال  إن "الاتفاق الذي أبرم بين بشار الأسد وإيران يشكل اختبارا لنا: سيكون ردنا واضحا وجليا. لن نسمح لإيران بالتمركز عسكريا في سوريا" البلد المجاور لنا.


اقرأ أيضاً : روسيا تعزز وجودها العسكري قبالة سوريا


وأضاف كاتز العضو في الحكومة الأمنية المصغرة "سنرد في سوريا بكل قوتنا ضد أي هدف إيراني يمكن أن يهدد أمننا، وإذا تدخل الدفاع الجوي للجيش السوري ضدنا فسيدفع ثمن ذلك".

ويؤكد رئيس وزراء الاحتلال نتانياهو أن إيران تشكل أكبر تهديد لهم ويطالب باستمرار بإنسحابها من سوريا.

ومع حرصها على ألا تنجر إلى النزاع في سوريا، شنت قوات الاحتلال عشرات الغارات ضد مواقع سورية وقوافل قالت إنها تنقل أسلحة إلى حزب الله اللبناني وكذلك ضد قوات إيرانية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter