Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الفلسطينية: تهويد أحياء بالقدس تطبيق لـ "صفقة القرن" | رؤيا الإخباري

الخارجية الفلسطينية: تهويد أحياء بالقدس تطبيق لـ "صفقة القرن"

فلسطين
نشر: 2018-08-27 15:54 آخر تحديث: 2018-08-27 16:21
القدس المحتلة
القدس المحتلة

ذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن تهويد أحياء مدينة القدس المحتلة وخاصةً حي الشيخ جراح هو تطبيق فعلي لمشروع الدولة اليهودية ودليل آخر على تطبيق الخطة الأمريكية "صفقة القرن".

وأدانت الوزارة في بيان لها "قيام المستوطنين وبحراسة مشددة من قوات الاحتلال بمحاولة الاستيلاء على قطعة أرض تعود لأحد المواطنين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

واعتبرت أن هذه المحاولات تأتي في إطار الحرب التهويدية المستمرة على القدس المحتلة والأحياء المتاخمة للخط الفاصل وخاصة حي الشيخ جراح".

وقالت "إن هذه الخطوة تأتي امتدادًا لسلسلة من الخطوات الاستيطانية التهويدية، من بينها افتتاح مقر جديد للشركة الاستيطانية (أمانا) التي تعتبر المبادرة والمشرفة على معظم عمليات البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة، والعمل لتحقيق تواصل عمراني يهودي استيطاني عبر إقامة المئات من الوحدات الاستيطانية وشق طرق استيطانية وإقامة مؤسسات رسمية يهودية".


اقرأ أيضاً : لأول مرة.. فلسطيني من غزة مرشح قوي لعضوية الكونغرس


وأشارت الخارجية أن كل هذه انتهاكات الاحتلال يرافقها حملات تهجير قسري للمواطنين الفلسطينيين من الأحياء الفلسطينية بذرائع واهية، وتوطين عائلات يهودية مكانهم لزيادة عدد المستوطنين.

وأضافت "الاحتلال يستند في تنفيذ مخططاته وبرامجه الاستعمارية التوسعية الى المواقف الأمريكية المنحازة والداعمة للاحتلال وسياساته، ويستغلها كمظلة وشباك فرص ذهبية لحسم مستقبل قضايا الحل النهائي التفاوضية من جانب واحد ووفقا لخارطة مصالح الاحتلال".

وقالت الوزارة "إن كل ما يجري تحت سمع وبصر المجتمع الدولي في ظل صمت دولي مريب يرتقي لمستوى التواطؤ مع الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها سلطات الاحتلال، ومع المخططات الأمريكية التصفوية للقضية الفلسطينية".

وصباح، الاثنين، تمكن محامي عائلات حي الشيخ جراح من إيقاف الاستيلاء على أرض تعود للمواطن عبد الرزاق الشيخ في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وكشف المحامي لوسائل إعلام فلسطينية بعدم وجود قرار من محكمة الاحتلال بمصادرة أرضه في حي الشيخ جراح بالقدس.

وتستمر سلطات الاحتلال  بسياسة الاستيلاء على أراضي المواطنين وممتلكاتهم بأحياء متعددة في مدينة القدس، بهدف طمس معالم المدينة المقدسة واستخدام هذه الممتلكات لصالح المستوطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter