Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعود: هذا هو دليل وجود "صفقة القرن" | رؤيا الإخباري

السعود: هذا هو دليل وجود "صفقة القرن"

الأردن
نشر: 2018-08-26 20:02 آخر تحديث: 2018-08-26 20:02
النائب يحيى السعود - ارشيفية
النائب يحيى السعود - ارشيفية

شجبت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود قرار الادارة الامريكية بسحب 200 مليون دولار من برامج مساعدات الاغاثة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضقة الغربية.

وقال السعود ان سحب جزء كبير من المساعدات يدلل على وجود صفقة تسوية تسلب الحقوق الفلسطينية وما تدعى بـ"صفقة القرن" ، حيث تسعى الولايات المتحدة الامريكية الى استخدام ورقة المساعدات للضغط على الفلسطينيين لقبول الصفقة المشؤومة.

وتابع قائلا : "الولايات المتحدة الامريكية تصور نفسها كوسيط للسلام منذ عشرات السنوات بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني لكن هذه الصفة انتزعت عنها بمجرد صمتها المطبق على جرائم وانتهاكات جنود الاحتلال بحق الاشقاء الفلسطينيين وسلب اراضيهم ، وتوجت ذلك بإعترافها بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وهو القرار المخالف لقرارات الشرعية الدولية"

ودعا السعود الولايات المتحدة الامريكية لمراجعة مواقفها اتجاه الصراع العربي الصهيوني والكف الفوري عن دعم جرائم وانتهاكات الاحتلال.

وطالب السعود الدول العربية والاسلامية بتعويض المساعدات الامريكية وتكثيف الدعم للاشقاء الفلسطينيين وخاصة في القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية.
وكانت الخارجية الامريكية اكدت ، امس الجمعة، قرار إدارة الرئيس دونالد ترامب سحب أكثر من 200 مليون دولار من برامج مساعدات الإغاثة للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

أخبار ذات صلة

newsletter