Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيربي :قدرات تنظيم داعش على إنتاج النفط في سورية تقلصت | رؤيا الإخباري

كيربي :قدرات تنظيم داعش على إنتاج النفط في سورية تقلصت

عربي دولي
نشر: 2014-10-03 21:43 آخر تحديث: 2016-07-29 21:40
كيربي :قدرات تنظيم داعش على إنتاج النفط في سورية تقلصت
كيربي :قدرات تنظيم داعش على إنتاج النفط في سورية تقلصت

رؤيا - بترا - قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) جون كيربي إن قدرات تنظيم داعش على إنتاج النفط في سورية تقلصت بفعل الضربات الجوية.

وأضاف كيربي، خلال مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، أن المصافي التي سيطر على التنظيم لا تعمل حاليا بعد أن ضربت قوات التحالف الدولي معظمها، مشيرا إلى أن هذا يعني أن داعش فقد القدرة على إنتاج حوالي 500 ألف برميل.

ولفت إلى أن التنظيم المتشدد لا يحصل على الأموال فقط عن طريق تكرير النفط، لكن مصادر التمويل أيضا تشمل الفديات والأنشطة الإجرامية الأخرى.

وأكد أن الولايات المتحدة تحاول خنق هذه المصادر التمويلية، كي لا يدعم عملياته في العراق وسورية.

وتطرق إلى تقدم مقاتلي داعش نحو مدينة كوباني السورية على الحدود التركية، قائلا إن قوات التحالف تراقب تحركات التنظيم هناك، وإن أي ضربات عسكرية ستعمل على عدم التعرض للمدنيين.

وأضاف أن التحاف الدولي لا يركز ضرباته على بلدة بعينها، فهو يعمل على "إلحاق الأذى بالتنظيم وقدرته على الاستمرارية والاستدامة في سوريا".

واعتبر كيربي أنه "برغم الضربات لا يزال لدى داعش امكانات وهم مصدر تهديد ولديهم رغبة بالاستيلاء على أراض وبنى تحتية ، والكل يصفهم بأن لديهم قدرات هائلة على التكيف والحركة، لكن نحن أيضا لدينا القدرة على التكيف والحركة في المقابل .

أخبار ذات صلة

newsletter