Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صدور تعليمات تجنيد القضاة العسكريين وتأهيلهم لسنة 2018 | رؤيا الإخباري

صدور تعليمات تجنيد القضاة العسكريين وتأهيلهم لسنة 2018

الأردن
نشر: 2018-08-26 15:21 آخر تحديث: 2023-06-18 13:13
ارشيفية
ارشيفية

صدرت تعليمات تجنيد القضاة العسكريين وتأهيلهم لعام 2018 في الجريدة الرسمية أخيرا والتي تسري على القضاة العسكريين والمتدربين منهم وعلى كل من يعمل كاتبا حقوقيا في مديرية القضاء العسكري دون انتقاص من الحقوق الممنوحة لهم بموجب التعليمات المعمول بها في القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي.

وتناولت التعليمات آلية التعيين على مرتب مديرية القضاء العسكري وإلزامية التعيين فيها بناء على طلب المديرية فقط، وذلك عند توفر الشواغر وبناء على اعلان يصدر وفقا لنظام الخدمة القضائية للقضاة العسكريين وعلاواتهم ويعلن عن الشاغر في الصحف المحلية.

وبينت التعليمات الرتبة التي يعين فيها الكاتب الحقوقي وفقا للدرجة العلمية الى جانب العلاوات التي يمنحها وآلية الترفيع، وشروط ملء الشواغر المخصصة للكتبة الحقوقيين والمسابقة القضائية لاختيار القضاة العسكريين وواجباتهم ومهامهم.

وتضمنت التعليمات اخضاع القضاة العسكريين تحت التدريب إلى تجربة لمدة سنتين من تاريخ تصنيفه قاضيا عسكرياً، وأن أي إخلال بأحكام مدونة السلوك القضائي المعمول بها للقضاة تحت التدريب يتم إنهاء خدماتهم القضائية وتحويلهم إلى أي وحدة أخرى من وحدات القوات المسلحة، كما نصت التعليمات على إلغاء أي تعليمات سابقة.

أخبار ذات صلة

newsletter