Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقرير: الولايات المتحدة ستعلن خلال أسبوع عن خطوات لإلغاء حق العودة للفلسطينيين | رؤيا الإخباري

تقرير: الولايات المتحدة ستعلن خلال أسبوع عن خطوات لإلغاء حق العودة للفلسطينيين

عربي دولي
نشر: 2018-08-25 23:25 آخر تحديث: 2018-08-25 23:25
ارشيفية
ارشيفية

أفادت موقع i24news العبري السبت، نقلا عن مصادر في الاحتلال بأن البيت الأبيض يستعد للإعلان عن سياسة جديدة تهدف إلى "إلغاء حق العودة للفلسطينيين".

ونقل موقع روسيا اليوم عن  القناة الإخبارية العبرية "ريشت" في تقرير لها، إن البيت الأبيض يستعد في الأيام القليلة القادمة للإعلان عن سياسة جديدة تهدف إلى "إلغاء حق العودة للفلسطينيين" من خلال برنامج من سلسلة خطوات تهدف بالأساس الى إلغاء مفوضية شؤون اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأشار التقرير إلى أن بدء تطبيق السياسات الجديدة للولايات المتحدة ستنطلق مطلع الشهر القادم، حيث ستقوم الحكومة الأمريكية بالإعلان عن سياستها الجديدة بالتعامل مع منظمة "أونروا"، كما ستبدأ باعتراف واشنطن بوجود نصف مليون لاجئ فلسطيني فقط من أصل 5 ملايين لاجئ فلسطيني كما تشير منظمة أونروا.

ووفق القناة، فإن خطة أخرى وهامة ستتخذها إدارة ترمب، بسحب اعتراف واشنطن بمفوضية شؤون اللاجئين الفلسطينيين، على أن تعترف واشنطن بالمفوضية بأنها مفوضية شؤون لاجئين بشكل عام.

وقال تقرير القناة إن الخطوة التي تليها هي أن واشنطن ستعلن وقف تمويل نشاطات المفوضية في الضفة الغربية.

كما سيطلب الأمريكيون من " الاحتلال" إعادة النظر في التفويض الذي تمنحه لمفوضية الأونروا للنشاط في الضفة الغربية، وذلك بهدف منع الدول العربية من تمويل الأونروا بعدما تقوم الإدارة الأمريكية بوقف تمويل المفوضية.

وتشير القناة إلى أن "الاحتلال" تنظر إلى الخطوة الأمريكية المرتقبة بأنها "خطوة تاريخية" أخرى من قبل الرئيس ترامب وفريقه.

وتعقيبا على تقرير القناة العبرية، أفاد مسؤول في البيت الأبيض قائلا إن الإدارة ستعلن عن سياساتها الجديدة باتجاه الأونروا في الوقت الذي تراه مناسبا.

ويأتي التقرير بعد ساعات قليلة من إعلان مسؤول بالخارجية الأمريكية عن أن الولايات المتحدة ستُعيد توجيه أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة لمساعدات اقتصادية للضفة الغربية وغزة إلى مشاريع في أماكن أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter