عشراوي: القرار الأمريكي "ابتزاز رخيص"

فلسطين
نشر: 2018-08-25 14:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
القيادية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي
القيادية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي

رأت القيادية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي في بيان السبت في قرار الإدارة الأميركية "ابتزازا رخيصا".

وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن "الإدارة الأميركية أثبتت أنها تستخدم اسلوب الابتزاز الرخيص أداة ضغط لتحقيق مآرب سياسية".

وأضافت "لكن الشعب والقيادة الفلسطينية لن يخضعوا للإكراه والتهديد، كما ان الحقوق الفلسطينية ليست برسم البيع او المقايضة".

ورأت أن "هذا السلوك المستهجن يدلل على إفلاسها السياسي والأخلاقي"، مشيرة إلى أن واشنطن "من خلال تواطؤها مع الاحتلال الذي سرق الأرض والموارد وفرضها للعقوبات الاقتصادية تمعن في معاقبة الضحية ومكافأة المحتل".

وكان السفير الفلسطيني في واشنطن حسام زملط صرح في بيان بعد إعلان القرار أن إدارة الرئيس ترامب "تقوّض عقوداً من الرؤية والالتزام الأميركيين في فلسطين".


اقرأ أيضاً : عريقات: نرفض القرار الأمريكي


وأضاف "بعد القدس والأونروا (وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين)، تأتي هذه الخطوة لتؤكد على تخلّيها عن حلّ الدولتين وتبنّيها الكامل لأجندة (رئيس وزراء الاحتلال بنيامين) نتانياهو المعادية للسلام".

من جهته وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول القرار الأميركي وصف المتحدث بإسم حركة حماس فوزي برهوم القرار الاميركي بأنه "سياسة الابتزاز".

وقال إن "الرد المطلوب على سياسة الإبتزاز الاميركية هي الإسراع في توحيد الصف الداخلي الفلسطيني وتقوية الجبهة الداخلية حتى نواجه كافة التحديات وعلى رأسها السياسات الاميركية وصفقة القرن".

أخبار ذات صلة

newsletter