Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيع 100 ألف أضحية بمواقع أمانة عمان | رؤيا الإخباري

بيع 100 ألف أضحية بمواقع أمانة عمان

الأردن
نشر: 2018-08-24 14:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
ارشيفية
ارشيفية

بلغ عدد الأضاحي التي عرضت في مواقع أمانة عمان لبيع وذبح الأضاحي للعام الحالي 127الف و403 أضاحي، تم بيع منها 100 الف و498 أضحية .

وبلغت كمية اللحوم المُتلفة بالمواقع 5 أضاحي بوزن 775 كيلو غرام ، فيما بلغت الاتلافات من الأحشاء 20 الف و581 كيلو غرام، بحسب المدير التنفيذي للرقابة الصحية مسؤول مشروع الأضاحي للعام الحالي الدكتور يسار الخيطان .

وأضاف أن عدد الأضاحي التي تم ذبحها في المواقع التي تضمنت 393 حظيرة، بلغ 73 الف و119 أضحية، مقابل ذبح 30 عجل في مسلخ أمانة عمان، ورفض 12 أضحية لأسباب صحية وشرعية .

وأكد الخيطان أن عدد الحظائر المخالفة التي تم إزالتها من قبل فرق الرقابة الصحية والضبط والبيع العشوائي 199 حظيرة، وتحرير 163 مخالفة لحظائر أخرى، تواجدت بصورة عشوائية في أحياء وشوارع عمان؛ مشكلة مخالفة لتعليمات الأمانة بالخصوص إضافة لمصادرة 13 من الأغنام في الحظائر المخالفة .

ولفت إلى أن الأمانة خصصت 12 فريق لمتابعة وإزالة أي حظائر مخالفة من الشوارع والاحياء السكنية من خلال العمل على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين حسب الأصول .

وقال الدكتور الخيطان أن كوادر الأمانة بدأت منذ صباح اليوم بأعمال تنظيف وتفريغ مواقع الأضاحي والتخلص من المخلفات بشكل كامل مع مواصلة أعمال الرش على الفترتين الصباحية والمسائية بالمواد المعقمة والمبيدات ولمدة اسبوع كامل .

وأشار إلى أن أي موقع لحظيرة مخالفة يتم إزالتها، تقوم كوادر امانة عمان المعنية على الفور برش الموقع وتنظيفه باستخدام المواد المعقمة والمبيدات، من قبل ستة فرق تابعة لدائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان تواجدت في مواقع الأضاحي على مدار أيام العيد .

وأكد الخطيان أن نجاح مشروع الأضاحي للعام الحالي هو ثمرة لجهود منظومة متكاملة والعمل على مدار الساعة بين جميع الدوائر والمناطق والقائم على خبرات عملية سابقة ناجحة في المشروع انعكست على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كما ونوعا، مثمنا كافة الجهود التي بذلت في السياق .

واشادت أمانة عمان بتعاون نقابة الأطباء البيطرين للعمل إلى جانب كوادر أمانة عمان في مواقع الأضاحي، من خلال تخصيص 50 طبيبا بيطريا؛ لتولي عملية فحص الأضاحي والتأكد من مطابقتها للشروط الصحية .

وتوفر الأمانة سنويا عددا من المواقع لبيع وذبح الاضاحي بهدف الحد من ظاهرتي البيع والذبح العشوائي ضمن حدودها إضافة لضبط التزام التجار وأصحاب المواشي بالشروط الصحية اللازمة .

أخبار ذات صلة

newsletter