زواتي: 7% من الكهرباء تستخدم من الطاقة المتجددة

اقتصاد نشر: 2018-08-24 10:51 آخر تحديث: 2018-08-24 14:46
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي
المصدر المصدر

 ذكرت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، الجمعة، ان حوالي ٧% من الكهرباء التي تستخدم في الأردن هي من الطاقة المتجددة، وان هذا الرقم سيرتفع إلى الضعف في عام 2019 والى 20 % في 2020.

جاء ذلك خلال ردها على أحد المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عندما وجه لها سؤالا يستغرب فيه الإصرار على بناء مشاريع مكلفة جداً لإنتاج الطاقة من مصادر غير متجددة، مشيرا الى ان المملكة تملك عدد أيام مشمسة تكفي لإنتاج كميات هائلة من الطاقة دون أي كلف كبيرة على المدى البعيد ناهيك عن الرياح في الطفيلة، خاتما التغريدة، هل من الممكن أن نرى هذا يوماً ما؟!

 وكانت زواتي، أمس الخميس، قد نشرت تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، توضح فيها أمور تتعلق ببعض التساؤلات عن مشاريع الصخر الزيتي في المملكة.

 وقالت زواتي إن مشاريع الصخر الزيتي هي مشاريع مهمة جدا للأردن حيث إنها تتماشى مع أهدافنا الاستراتيجية، والمتمثلة بالاعتماد على النفس وتقليل استيراد الطاقة، وتنويع مصادر الطاقة، ولهذه المشاريع خصوصية فنية واقتصادية تختلف عن أي مشاريع تجارية أخرى ولهذا تأخذ وقتا طويلا في التنفيذ، مضيفتا انهم بدأوا وعلى الطريق سائرون.

 

 

أخبار ذات صلة