Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدينة ألمانية توظف مدمنين لتنظيف الشوارع مقابل التبغ والكحول | رؤيا الإخباري

مدينة ألمانية توظف مدمنين لتنظيف الشوارع مقابل التبغ والكحول

هنا وهناك
نشر: 2014-10-03 17:15 آخر تحديث: 2016-07-28 22:20
مدينة ألمانية توظف مدمنين لتنظيف الشوارع مقابل التبغ والكحول
مدينة ألمانية توظف مدمنين لتنظيف الشوارع مقابل التبغ والكحول

رؤيا - ا ف ب - تبدأ مدينة ايسين الألمانية عملية أثارت جدلاً، تهدف إلى توظيف مدمني مخدرات وكحول لتنظيف الشوارع، مقدمة لهم في المقابل البيرة والتبغ مع أجر متواضع، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام.
وسميت العملية رسمياً "بيك آب"، لكنها لقبت من الأن "التنظيف في مقابل البيرة". وسيقوم عمال اجتماعيون بالإحاطة بهؤلاء خلال قيامهم بعملهم حول المحطة المركزية في هذه المدينة حيث يتجمع مدمنو المخدرات والكحول والمشردون.
وسيبدأ ستة أشخاص بتنظيف الشوارع وجمع النفايات في مقابل 1.25 يورو في الساعة ووجبة طعام ساخنة وثلاث زجاجات من البيرة فضلاً عن السجائر للمدخنين، وفق ما ذكرت صحيفة "دي فيلت".
وأثار المشروع انتقادات كثيرة، لا سيما من جانب جمعيات لمساعدة المشردين التي دانت "عملاً بأجر منخفض". وتساءلت إن كان من المناسب تقديم الكحول الى مدمنين من اموال عامة.
ومن جهتهم، يؤكد القائمون على المشروع أن هذه العملية التي تطبق في أمستردام (هولندا)، تهدف إلى إعادة دمج مدمني المخدرات والكحول في المجتمع.
وقال منسق المشروع اوليفر بالغار لصحيفة "بيلد" الألمانية: "المشاركون في المشروع هم أشخاص يحتاجون إلى إحاطة يومية للعودة" إلى حياة طبيعية.
ويهدف المشروع ايضاً إلى السماح لهؤلاء الأشخاص بالتواصل الوثيق مع الخدمات الإجتماعية او الطبية التي يمكنها بعد ذلك مساعدتهم، فغالبيتهم عاطلون عن العمل منذ فترة طويلة ومدمنون كبار، وفشلت العلاجات التي قدمت لهم، وفق ما أفاد المنظمون في بيان.

أخبار ذات صلة

newsletter