مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير التربية والتعليم يعرض الخطة المقترحة لتطوير التعليم

وزير التربية والتعليم يعرض الخطة المقترحة لتطوير التعليم

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

عرض وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات الخطة المقترحة لتطوير العملية التعليمية في الأردن، خلال اللقاء الذي استضافته فيه نقابة الصحفيين الأردنيين مساء اليوم الاربعاء، بحضور نقيبها الزميل طارق المومني وأعضاء مجلس النقابة، والأمين العام للوزارة سطام عواد وعدد من مسؤولي الوزارة.

وقال الذنيبات ان ما تحقق من انجازات في العملية التعليمية يحق لنا كاردنيين ان نفتخر به، موجها الشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني لرعايته المستمرة للتعليم وللاسرة الهاشمية على ماتوليه للقطاع من رعاية واهتمام، مضيفا ان الدعم والمبادرات الملكية لقطاع التعليم لم يتحصل عليه اي قطاع اخر.
واعتبر الذنيبات ان من اهم اسباب تراجع مؤشرات التعليم في الاردن بشقيه التعليم والتعليم العالي في الاونة الاخيرة عائد الى التردد في اتخاذ القرارات والتباطؤ في اتخاذ خطوات ناجعة، وكثرة التغييرات في القطاع وقياداته، مشيرا الى ان العمل موصول لاعادة الالق لوزارة التربية والتعليم ولمكانة التعليم من خلال استنهاض الهمم الذي نشهده من قبل العاملين في التعليم والسياسيين والتربويين الذين تنادوا لاصلاح التعليم واعادته لمكانته.
وشدد على أهمية ان تتهيأ ظروف متساوية لجميع طلبة الثانوية العامة انطلاقا من مبادئ العدالة والمساواة، مؤكدا ان ما حدث في امتحانات الثانوية العامة في الفترة الاخيرة يعتبر سلوكا غريبا عن مجتمعنا وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف هذه التصرفات السلبية.
واضاف سيتم تطبيق الاجراءات القانونية ضد اي طرف واي محاولة غش في الامتحانات القادمة، مبينا ان اي طالب يتورط في الغش سيحرم لدورتين من تقديم الامتحان، واي غش جماعي يثبت في قاعة سيعمل على الغائها.
واشار الوزير الى عدد من الاجراءات التي اتخذنها الوزارة لوقف عمليات الغش، من بينها تقليص عدد المدارس التي سيجرى فيها الامتحان الى حوالي الف مدرسة بعد ان كان الف وستمئة مدرسة.
واكد على الشراكة مع الجسم الصحفي في ضمان نزاهة الامتحانات، موجها النداء لوسائل الاعلام وخاصة الالكتروني بعدم الحكم على الامتحانات الا بعد انتهائها وتحري الامانة والموضوعية في نشر الاخبار.
واستعرض الوزير عددا من محاور خطة تطويرية تدرسها الوزارة مكونة من عشرة محاور، تتعلق بتعديلات على السلم التعليمي والتشريعات والابينة المدرسية والموارد البشرية واعدادها وتدريبها.
من جهته، اكد نقيب الصحفيين على اهمية امتحان الثانوية العامة وقدسيته، واهتمام النقابة بان يبقى لهذا الامتحان ألقه، وتسخيرها امكانياتها لتحقيق هذه الغاية، مقدرا للوزير حضوره وعرض تطلعات وتحديات قطاع التعليم على الصحفيين.(بترا)