Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حمزة قطان يضيف الميدالية الثانية للأردن في دورة الألعاب الآسيوية | رؤيا الإخباري

حمزة قطان يضيف الميدالية الثانية للأردن في دورة الألعاب الآسيوية

رياضة
نشر: 2018-08-21 14:29 آخر تحديث: 2018-08-21 14:37
حمزة قطان يضيف الميدالية الثانية للأردن في دورة الألعاب الآسيوية
حمزة قطان يضيف الميدالية الثانية للأردن في دورة الألعاب الآسيوية

تمكن لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو ، حمزة قطان ، الثلاثاء ، من نيل الميدالية البرونزية ، في دورة الألعاب الآسيوية والمقامة حالياً في إندونيسيا وتستمر حتى 2 أيلول / سبتمبر المقبل.

 وتعتبر هذه هي الميدالية الثانية للأردن في النسخة الحالية من الألعاب الآسيوية ، حيث افتتحت البطلة ، جوليانا الصادق ، لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو ، يوم أمس ، سجل الميداليات الذهبية للأردن والعرب باحتلالها المركز الأول في منافسات وزن تحت 67 كغم.

 وافتتح "قطان" مشواره في دورة الألعاب الآسيوية بفوزٍ مستحق على منافسه الماليزي تان ين مينغ بنتيجة 17-7 ، قبل أن يتجاوز لاعب الصين تايبيه ، يانغ تسونغ ، بنتيجة 24-12 في الدور ربع النهائي من المنافسة ليضمن فوزه بالميدالية البرونزية.


اقرأ أيضاً : الأردنية جوليانا الصادق تهدي العرب أولى الميداليات الذهبية في "الألعاب الآسيوية"


وفي الدور نصف النهائي لم يتمكن "قطان" - المصنف 35 على العالم في الوزن الأولمبي - من مواصلة مشواره بخسارته أمام اللاعب الأوزبكي ، ديمتري شوكين ، المصنف السابع على العالم ، والحاصل على الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى هذا العام - جولة روما - والميدالية البرونزية في بطولة آسيا للعام 2018 ، حيث انتهى اللقاء لصالح اللاعب الأوزبكي بنتيجة 4-5.

 وعبر "قطان" عن فرحته بعد تحقيق هذه الميدالية في مشاركته الأولى بالألعاب الآسيوية قائلاً :" سعيد جداً بالبرونزية رغم أنني كنت أبحث عن إنجاز أكبر لكن بالنهاية هذه الميدالية سترفع من سقف طموحي للبطولات القادمة".

بدوره أشاد مدرب المنتخب الوطني ، فارس العساف ، بالمستوى الذي قدمه "قطان" في منافسات وزنه مؤكداً على تقدم مستواه بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الماضية.

 وتعد هذه هي الميدالية الـ 35 للأردن في تاريخ مشاركته بالألعاب الآسيوية والميدالية رقم 22 عبر التايكواندو التي حصدت للأردن 3 ذهبيات و11 ميدالية فضية وثمان ميداليات برونزية.

أخبار ذات صلة

newsletter