Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خطة أمنية ومرورية شاملة خلال عيد الأضحى | رؤيا الإخباري

خطة أمنية ومرورية شاملة خلال عيد الأضحى

الأردن
نشر: 2018-08-19 14:13 آخر تحديث: 2018-08-19 14:29
ارشيفية
ارشيفية

مديرية الأمنِ العام تباشر بإنفاذ خطة أمنية ومرورية وبيئية شاملة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك تهدف للمحافظة على الأمن والسلامة العامة.

حيث ستقوم وفق الخطة مديريات الشرطة وإدارات البحث الجنائي والأمن الوقائي وشرطة النجدة بتعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة وتوزيعها ضمن الأحياء السكنية والأسواق وأماكن الترفيه ومواقع الاحتفالات ودور العبادة بهدف الحفاظ على الأمن وضبط كل ما يخالف القانون.

وتهيب هنا مديرية الأمن العام بالأخوة المواطنين والمقيمين بضرورة تامين منازلهم جيدا عند تركها لفترات طويلة وعدم الاحتفاظ بمقتنياتهم الثمينة داخلها، إضافة إلى ضرورة الانتباه والحذر أثناء عملية التسوق من الأشخاص الذين يستغلون هذه الفترة للقيام بعمليات السرقة والنشل.

وفي الجانب المروري تقوم إدارتي السير والدوريات الخارجية بتكثيف دورياتها على الشوارع الرئيسية وفي الأسواق العامة وأماكن الترفيه، للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية ومراقبة المخالفات الخطرة والمخالفات المعيقة لحركة السير.  

وتدعو مديرية الأمن العام الأخوة السائقين ضرورة نبذ السلوكيات الخاطئة وتجنب ارتكاب المخالفات الخطرة والالتزام التام بقواعد السير، مشددة على دور الأسر في المحافظة على أبنائها أثناء التسوق والتنزه  

من جانب أخر ستقوم الإدارة الملكية لحماية البيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة بتنفيذ جولات وحملات على الأسواق والمحال التجارية وأماكن التجمعات العامة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية، إلى جانب تكثيف حملاتها في المناطق الحرجية وأماكن بيع الأضاحي للحيلولة دون وقوع أية مخالفات من بعض المواطنين مثل القيام بذبح الأضاحي على الطرقات العامة وفي الأحياء السكنية.

هذا وستفتح مراكز الإصلاح والتأهيل أبوابها أمام ذوي النزلاء لزيارتهم طيلة أيام العيد من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الواحدة ظهرا انسجاما مع السياسة الإصلاحية التي تنفذها مديرية الأمن العام ولزيادة التواصل بين النزلاء وذويهم لإشعارهم بأجواء العيد وتبادل التهاني مع أسرهم وأقربائهم إضافة لإتاحة الفرصة أمام النزلاء ذوي السلوك الحسن داخل مراكز الإصلاح والتأهيل باستقبال ذويهم وضمن زيارات خاصة لتشجيعهم على الاستمرار في هذا السلوك الحسن وليكونوا قدوة لغيرهم من النزلاء.

أخبار ذات صلة

newsletter