غيشان لرؤيا: تعليق نقابة الأطباء العمل بلائحة الأجور غير قانوني

محليات
نشر: 2018-08-18 21:07 آخر تحديث: 2018-08-18 21:46
النائب نبيل غيشان
النائب نبيل غيشان

قال النائب نبيل غشيان إن تعليق نقابة الأطباء العمل باللائحة غير قانوني، وأن هذا القرار لن ينعكس على أرض الواقع وغير ملزم.

وأشار غيشان خلال حديث خاص لبرنامج نبض البلد، إلى ان قرار التعليق لابد أن يصدر بالجريدة الرسمية، فهناك تطبيق للقانون أو الغاء فقط لا غير.

وأضاف غيشان إن نقابة الأطباء ومجلس النقابة قاد المواطن ضد مشروع ضريبة الدخل، وأن المواطن لم يعد يتحمل رفع أسعار اكثر من هذا، مؤكدا أن رفع الأسعار لم يكن مناسبا وكذلك التوقيت.

وتساءل عن مسؤولية عدم تطبيق أسعار الكشفيات الطبية.

وعلقت نقابة الأطباء العمل بلائحة الأجور الطبية التي نشرت في الجريدة الرسمية الخميس الماضي وذلك استجابة لردود الفعل النقابية والشعبية الرافضة للائحة.

وقال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس عقب اجتماع لمجلس النقباء ولمجلس نقابة الأطباء ان مجلس النقابة قرر تعليق العمل باللائحة ودعوة الجمعيات التخصصية في النقابة التي وضعت التسعيرة ونسبت بالأجور، باعادة دراسة اللائحة واعادة النظر بها والتنسيب بالرأي المناسب، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن والمواطن.

 من جهته، قال نقيب المحامين مازن رشيدات لرؤيا إن قائمة الأسعار وضعت من قبل جمعيات التخصص، وصدرت في الجريدة الرسمية وهي بغير حاجة لأي تصديق رسمي، ولذلك كان من السهل التراجع أو تعليق العمل بها.

وأكد رشيدات أن الظروف التي يمر بها الشعب الأردني دفعت مجلس نقابة الأطباء إلى التراجع عن القرار.

أخبار ذات صلة