"الحداثة" و"وطن" النيابيتان ترفضان قرار رفع الاجور الطبية

محليات
نشر: 2018-08-18 13:12 آخر تحديث: 2018-08-18 13:12
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت كتلتا "الحداثة والتنمية" و "وطن" النيابيتان رفضهما قرار مجلس نقابة الأطباء بزيارة تعرفة كشفية الأجور الطبية وطالبتا بالتراجع عنه لأنه سيزيد من الأعباء المالية على المواطنين.

وقالت الحداثة والتنمية في بيان "نعبر عن رفضنا التام لقرار مجلس نقابة الأطباء بزيادة اسعار كشفية الأطباء العامين والاختصاصيين لما لهذا القرار من عوامل سلبية على صحة المواطنين" مؤكدة ان هذا القرار سيزيد من الأعباء المالية على المواطنين وخاصة الفقراء وأبناء الطبقة الوسطى كما انه سيؤدي الى امتناع الكثير من الفقراء من الذهاب إلى الأطباء وهو ما سيكون له نتائج سلبية على صحة المواطنين.

وأكدت الكتلة ان مجلس النواب سيعمل على مناقشة القرار مع المعنيين من خلال لجنة الصحة ودراسة اثره على القطاع الصحي و المواطنين وصحتهم بهدف الطلب من النقابة التراجع عن الزيادة.


اقرأ أيضاً : نقابة الأطباء ترفض التراجع عن رفع الأجور .. وتبرر - فيديو


وأضاف الكتلة " سنمنطلق الدفاع عن المواطنين فإننا سنقوم بدراسة السبل القانونية للضغط على نقابة الاطباء للتراجع عن قرار الزيادة".

وقالت وطن ان" القرار مجحف لان اغلب أبناء الوطن من الكادحين والفقراء، وان حجم الرفع مبالغ فيه ويشكل حالة من الاستقواء على المواطنين" مشيرة الى ان القرار يأتي تزامناً مع الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به الأردن والأعباء المالية على المواطنين.

ولفتت الكتلة الى ان نقابة الأطباء التي قادت مجلس النقابات في رفع شعار محاربة رفع الأسعار وقانون ضريبة الدخل هي ذاتها التي تقوم اليوم برفع الاجور الطبية على المواطينن.

أخبار ذات صلة