ضبط 217 كيس أرز فاسد داخل مول شهير بعمّان - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2018-08-16 23:49 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
وتحفظت المؤسسة على أكياس الأرز، لحين إتلافها حسب الأصول
وتحفظت المؤسسة على أكياس الأرز، لحين إتلافها حسب الأصول

ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الخميس، 217 كيس من الأرز موزعة على اكياس بوزن 10 كغم لكل كيس، منتهي الصلاحية، في أحد المولات الشهيرة بالعاصمة عمان، مطبوع عليها تاريخ إنتاج وانتهاء يختلف عن التاريخ المثبت على هذه الأكياس.

وتحفظت المؤسسة على أكياس الأرز، لحين إتلافها حسب الأصول في المكبات المخصصة للإتلاف.

وتم تحويل أصحاب العلاقة للقضاء وربطهم بكفالات ماليه لمنع تكرار ذلك، واخذ التعهدات اللازمة عليهم كما تم التحري في باقي المولات والأسواق الكبرى ولم يتم ضبط أي كميات مخالفة لشروط الصحة العامة.

وأوضحت المؤسسة أنه بعد التدقيق وتتبع مادة الأرز لدى مستودعات التاجر تبين أن مادة الأرز إنتاج جديد وسارية المفعول من حيث الصلاحية وان أصحاب العلاقة قاموا بتعبة الأرز الجديد في أكياس تحمل تاريخ إنتاج وانتهاء قديم كانت مخزنه لديهم لم يتم استخدامها في تلك المادة.


اقرأ أيضاً : مول شهير في عمّان يبيع "أرز" منتهي الصلاحية منذ 2015.. فيديو


وكانت رؤيا نشرت صباح اليوم الخميس مقطع فيديو وصل اليها، قيام أحد المولات في العاصمة عمان ببيع أكياس من الرز "10 كيلو" منتهية الصلاحية من عام 2015 وعبئت بتاريخ 2014.

ويظهر الفيديو أحد الأشخاص داخل المول، وهو يقوم بكشف تاريخ الإنتاج الحقيقي لأكياس الأرز، حيث تبين أن إدارة المول قامت بشطب تاريخ الإنتاج عن الكيس ووضع "ليبل جديد" بتاريخ إنتاج جديد هو 5/2018 وتاريخ الانتهاء 5/2020.

أخبار ذات صلة

newsletter