Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البرلمان العربي يطالب دول بعدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس | رؤيا الإخباري

البرلمان العربي يطالب دول بعدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس

فلسطين
نشر: 2018-08-16 16:55 آخر تحديث: 2018-08-16 16:55
مدينة القدس
مدينة القدس

 طالب البرلمان العربي من جمهوريات رومانيا، هندوراس و توجو، أن تراجع موقفها والالتزام بقرارات الأمم المتحدة وعدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس المحتلة.

وبعث رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي إلى رؤساء برلمانات الدول الثلاث رسائل مكتوبة، معرباً فيها عن أسفه الشديد لنية حكومات هذه الدول نقل سفارتها لمدينة القدس المحتلة.

وأكد السلمي أن أية قرارات وإجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس المحتلة أو تركيبتها الديموغرافية ليس لها أي أثر قانوني، وأنها لاغية وباطلة، ويجب إلغاؤها امتثالًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وطالب رئيس البرلمان العربي رؤساء برلمانات جمهورية رومانيا وهندوراس وتوجو - بناءً على المصالح والعلاقات المشتركة بين شعوبها والشعب العربي- حث حكوماتهم على ضرورة الالتزام بما أقرته الأمم المتحدة من قرارات ذات صلة بمدينة القدس المحتلة التي تؤكد جميعها الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس، وتعتبر القدس جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967م. ودعا رئيس البرلمان العربي الدول الثلاث إلى مراجعة مواقفها والوقوف بجانب الحق والاعتراف بدولة فلسطين على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967م، وعاصمتها مدينة القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter