أهم القضايا المعروضة أمام مجلس الأمن لهذا الشهر

عربي دولي
نشر: 2014-10-02 21:38 آخر تحديث: 2016-07-26 04:10
أهم القضايا المعروضة أمام مجلس الأمن لهذا الشهر
أهم القضايا المعروضة أمام مجلس الأمن لهذا الشهر

رؤيا - بترا - يناقش مجلس الأمن الدولي ضمن برنامج عمله لشهر تشرين الأول الحالي قضايا دولية متفرقة تمتد من قوات حفظ السلام الى اساليب عمله الى الوضع في مناطق الصراعات بالعالم ولا سيما الشرق الاوسط. وكان مجلس الامن قد أقر في جلسة عقدها اليوم الخميس عمل المجلس لهذا الشهر.

وأعلنت رئيس المجلس للشهر الحالي السفيرة الأرجنتينية ماريا كرستينا بيرسيفال في مؤتمر صحفي اليوم الخميس عمل المجلس المتضمن موضوعات تتعلق بالأوضاع الجارية حول العالم تمس السلام والأمن الدوليين.

وقالت بيرسيفال أن المناقشات المفتوحة لهذا الشهر ستكون الاولى عن "أساليب العمل" في المجلس في الثالث والعشرين من هذا الشهر والاخرى حول "المرأة والسلم والأمن"في الثامن والعشرين منه.

وأضافت ان المجلس سيناقش في جلسات متفرقة مهام بعثات الامم المتحدة والوضع في أبيي والصومال وجنوب السودان وهاييتي والكونغو والصحراء الغربية بالاضافة الى بعثة فض الاشتباك في الجولان (اندوف). كما يناقش المجلس، موضوع الجزاءات المتعلقة بساحل العاج.

ويعقد المجلس جلسته المفتوحة بشأن الشرق الاوسط في الحادي والعشرين من هذا الشهر حيث يستمع المجلس خلال هذه الجلسة الشهرية، من الامانة العامة عن آخر التطورات في المنقطة ولا سيما في الاراضي العربية المحتلة وغزة.

ويشمل برنامج المجلس أيضا مناقشة قضايا تتعلق بحفظ السلام وتقارير الامين العام للأمم المتحدة والوضع في اليمن.

وفيما يتعلق بالملف السوري، سيناقش المجلس الوضع في سوريا في السابع من هذا الشهر، وسيتستمع أيضا في الثلاثين منه الى احاطة من وكيل الامين العام للشؤون الانسانية، فاليري آموس عن الوضع الانساني في سوريا.

أخبار ذات صلة

newsletter