Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو: أردني شبيه بصدام سيعدمونه بأميركا لقتله صهره لأنه مسيحي (العربية) | رؤيا الإخباري

بالفيديو: أردني شبيه بصدام سيعدمونه بأميركا لقتله صهره لأنه مسيحي (العربية)

الأردن
نشر: 2018-08-15 18:13 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
المتهم وصدام حسين
المتهم وصدام حسين

في حادثة نادرة مرتبطة بجريمة قتل مزدوجة، قضت أمس الثلاثاء محكمة أمريكية في مدينة "هيوستن" بولاية تكساس، بالاعدام بحق شخص يحمل الجنسية الأردنية، لارتكابه جريمة قتل بحق صهره.

وفي التفاصيل التي نقلتها "العربية"، فان هذا الأردني الذي يدعى (علي محمود عوض عرسان)، ارتكب في 2012 جريمة مزدوجة من نوع غاسل للعار الديني، حيث قتل زوج ابنته الأميركي Coty Beavers البالغ وقتها 28 عاما، لأنه مسيحي ومن أجله اعتنقت ابنته نسرين ديانته.

اللافت أيضاً، أن هذا الشخص، يشبه الى حد ما الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وعرسان المولود في الأردن قبل 60 عاماً، قتل عرسان أيضا صديقة لابنته "شجعتها على الزواج" ممن ليس من دينها، وهي "غيلارة باقر زاده" الموصوفة في وسائل اعلام أميركية غطت خبر جريمته بأنها ناشطة ايرانية في مجال حقوق المرأة، فاعتقلوه بعد الجريمة وحاكموه، وفي 26 يوليو الماضي أدانوه بالقتل التربصي العمد، وأمس حكموا عليه بالاعدام.

وقال المتهم الذي أنكر قتل زوج ابنته وصديقتها.: " أن الموت أفضل له من رؤية ابنته تنتقل للمسيحية لأنها سببت آلاما لي ولعائلتي ".

وأضاف: " إن المدعي العام يحاول تصنيفه كمتطرف يعتقد أن زواج ابنته من مسيحي جلب لعائلته العار".

وفي تفاصيل القضية أيضاً، كان المدعي العام استجوبه "بخصوص زواجه الثاني، معتبرا أنه خرق القانون باقترانه من امرأة أخرى، فاعترف "عرسان" بأنه عاد فعلا الى الأردن للزواج من ثانية عمرها 15 وعادت معه الى الولايات المتحدة، حيث أنجبت 8 أبناء، وهو ما شهدته ضده زوجته الأولى "شمو علي الروابدة" البالغة 40 سنة، بعد توجيه اتهامات لها بمساعدته على تنفيذ جريمة القتل. ثم جاؤوا بابنته الى الجلسة، فقالت إنه حرمها من الارتباط بأي مسيحي، وانها استعانت بمحكمة لتحصل على أمر وقائي يمنعه ويمنع عائلتها من مضايقتها بعد أن انتقلت إلى شقة "زوج المستقبل" حتى قبل أن تقترن به رسميا، فاعترف الأب بانتهاكه أمر الحماية وبمتابعته الاتصال بابنته والاستمرار بتهديدها لأنها: "أصبحت تتعاطى المخدرات (..) وتعيش مع أصدقاء السوء" كما قال.

ووفقاً لما نقلته العربية، فان شمو الروابدة، زوجته الأولى ووالدة نسرين، قالت إنه قتل صهره في شقته، ونفت مشاركتها بالقتل، زاعمة أن دورها كان سلميا، وروت أن زوجها كان يريد قتل ابنته وزوجها معا، لكنه عندما دخل إلى الشقة "وجد البنت خرجت مبكرا إلى مكان عملها" وفقا لما راجعته "العربية.نت"، مما نقله الإعلام الأميركي في تغطيته للخبر المتضمن متهما ثالثا، وهو نسيم، ابن المحكوم بالإعدام علي محمود عرسان وزوجته شمو، وتهمته أنه قام أيضا بمساعدة والده على قتل الأميركي والإيرانية، لذلك يرجحون أن يكون حظه كحظ والدته من جلسة قريبة، أي السجن المؤبد.

أخبار ذات صلة

newsletter