حتى الآن.. لم يُدرج الإنتربول "عوني مطيع" على قوائمه الحمراء

محليات نشر: 2018-08-14 10:24 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
عوني مطيع وشعار الانتربول
عوني مطيع وشعار الانتربول
المصدر المصدر

كشفت النشرة الحمراء للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الانتربول"، عن عدم ادراج المتهم الرئيسي بقضية مصنع الدخان "عوني مطيع" ضمن المطلوبين للأردن، حتى الآن، رغم طلب الاردن بجلبه.

وبحسب النشرة التي اطلعت عليها "رؤيا"، فانها تضم 6 أشخاص مطلوبين للأردن على خلفية قضايا سابقة، لكن مطيع لم يكن من بينهم .

يأتي ذلك بعدما انتشرت عدة تساؤلات لدى الاردنيين، وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول ادراج عوني مطيع على قوائم الانتربول فعلياً، ام لا، الذي فر  في 12 تموز الماضي الى لبنان.

ويتهم عوني مطيع بالقيام باعمال من شانها الاضرار بالاقتصاد الوطني، والتهرب الضريبي وتقليد علامة تجارية والغش بالمبيع.

قائمة المطلوبين للأردن عبر الانتربول

من جهته، قال النائب المحامي صالح العرموطي في تصريحات صحفية سابقة: "ان "الانتربول" لن يقوم بجلب وتسليم رجل الأعمال عوني مطيع، المتهم بقضية ما عرف بـ"مصنع الدخان"، بسبب أن طلب تسليمه صادر عن محكمة عسكرية"، على حد قوله.


اقرأ أيضاً : رسمياً.. اصدار النشره الدولية الحمراء بحق عوني مطيع - وثائق


وكانت قد اظهرت وثائق رسمية نشرت الاربعاء الماضي، قبول الشرطة الدولية "الانتربول" لطلب جلب عوني مطيع والتعميم عليه بعد طلب من محكمة أمن الدولة.

ووفق المذكرة الرسمية فإنّ مطيع مطلوب للمملكة عن تهمة ارتكابه جرائم اقتصادية بقيمة 177 مليون دينار حتى العام 2014.

وأصدرت النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة، النشرة الدولية الحمراء بحق المتهم الرئيسي في قضية الدخان المدعو عوني مطيع والتنسيق مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطبة الوحدة النظيرة للتحفظ على أموال المذكور خارج المملكة إن وجدت ولإجراء تحليل وتحقيق مالي موسع بحق المشتكى عليهم في القضية والشركات المملوكة لهم.

أخبار ذات صلة