مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إطلاق التقرير السنوي الأول للمرصد الاقتصادي

إطلاق التقرير السنوي الأول للمرصد الاقتصادي

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا- ليلى خالد- أشار رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، ان الاقتصاد الاردني مُحصن بسياسات نقدية حصيفة، ومؤشرات مالية أقل ما يمكن القول عنها بإنها قد تبشر بالخير، مبيناً ان الاقتصاد الوطني بدأ مرحلة التعافي التي تحتاج الى مزيد من الرعاية في السياسات والقرارت الحكيمة، لتعظيم معدلات النمو القطاعي والتنمية الهيكلية.
وقال الطراونة خلال رعايته مؤتمر اطلاق التقرير السنوي للمرصد الاقتصادي الاردني المستقل، أمس ان الاقتصاد الوطني واجه موجات من التباطؤ في النمو والتنمية، مبينا ان السبب في ذلك ان اقتصادات الحروب لا تبني استقرارا اقتصاديا، حيث ان حالة عدم الاستقرار في المنطقة هي السبب الاول والرئيس في صرف انتباه الاستثمار في الاردن.

ومن جانبه قال رئيس مركز هوية محمد الحسيني ان من حق المواطن الاردني ان يعرف كيف يتم رسم السياسات الاقتصادية في الاردن، من حيث تأثيرها على الاردن، والاثار المترتبة على هذه البدائل التي ترسمها السياسات.
وبين التقرير أن مشاركة قطاعي الصناعة والزراعة بما نسبته 29.7% و 3.4% على التوالي من الناتج المحلي الإجمالي، ويغلب على القطاع الخاص الاعمال التجارية الصغيرة حيث تبلغ نسبة مشاركة الشركات التي تشغل ما بين 1 إلى 4 أشخاص نحو 92% بينما تلك التي تشغل ما بين 5 إلى 9 أشخاص تصل إلى 7%.