Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لطوف تتفقد جمعيات خيرية في منطقتي شرق عمان والجيزة | رؤيا الإخباري

لطوف تتفقد جمعيات خيرية في منطقتي شرق عمان والجيزة

الأردن
نشر: 2018-08-09 16:41 آخر تحديث: 2018-08-09 16:41
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف جمعيات خيرية في منطقتي شرق عمان والجيزة والتقت عددا من رؤساء واعضاء الجمعيات الخيرية في فيهما ووجهاء عاملين في القطاع الخيري والاهلي التطوعي بحضور عددا من النواب والحكام الادرايين ومدراء التنمية فيهما.

واستعمت لطوف في جمعية دورا الخيرية من رئيسها محمد ابو شيخة يرافقها متصرف لواء القويسمة جمال الفايز الى شرح مفصل عن النشاطات والفعاليات التي تعمل على تنفيذها الجمعية والمشاريع المختلفة المقامة خدمة للمجتمع المحلي والفرص والتحديات التي تواجه العاملين في قطاع العمل الاجتماعي التنموي.

كما وأثنا كل من النائب أحمد هميسات واحمد الرقب واشادوا بهذه الزيارات الحكومية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لها بالوصول الى مختلف المناطق والمواطنين في اماكن سكناهم وتلمس احتياجاتهم لتقديم الخدمة المثلى وتأمين مستلزمات العيش الكريم.

وقالت لطوف في كلمة لها اكدت فيها على أهمية التواصل مع المواطنين واشادت خلالها بالانجازات التي تحققها الجمعيات الخيرية ورفدها للمجتمع المحلي بمختلف مقومات العمل والانتاج من خلال مرافق الجمعية المتعددة مثل المطابخ الانتاجية والدورات التدريبية للمنتوجات اليدوية ودورات تحفيظ القران الكريم.

وواصلت لطوف جولتها بزيارة الى دار صخر لرعاية الايتام اطمئنت خلالها على اوضاع الاطفال المقيمين فيها وأطلعت على البرامج التعليمية والنشاطات اللامنهجية المختلفة والمتنوعة التي تقدم لهم لضمان الجو الاسري المناسب وتقوية اواصر الاخوة بين الاطفال وكذلك بين العاملين والقائمين على رعايتهم.

وأشادت لطوف بالدار واطلعت من خلال رئيستها السيدة واجد الجمعاني على ابرز الانجازات والفرص المتاحة امام الاطفال المنتفعين مبدية اعجابها بذلك كما التقت بالمنتفعين واستمعت الى جوانب من نشاطاتهم اليومية مبدين ارتياحهم وانبساطهم وتعامل الكادر معهم بجو اسري متكامل.

وانهت لطوف جولتها بزيارة الى جمعية سيدات البادية الوسطى يرافقها متصرف لواء الجيزة حسام الطراونة واطلعت على الخدمات التي تقدمها الجمعية الى اهالي المجتمع المحلي وثمنت الدور الريادي الذي تقوم به الجمعية في المنطقة وتوفيرها لمختلف النشاطات والفعاليات التي ترفع وتعزز من شان العمل الاجتماعي التنموي.

وجالت لطوف في الجمعية برفقة رئيستها مزنة الخريشا واطلعت على مختلف المرافق الموجودة ومنها صف لمحو الامية وقاعة للتدريب على حرفة الفسيفساء وصالون لتعليم مهنة الكوافير وقاعة لتدريب اللياقة البدنية. كما خرجت دفعة من الأطفال المنتفعين من خدمات هذه الجمعية وقدمت الهدايا المختلفة لهم.

يشار الى ان الوزيرة لطوف قدمت دعما لهذه الجمعيات حرصا وايمانا بالدور الاجتماعي الذي تقوم به هذه الجمعيات وضمانا لاستمراريتها في توفير ارقى واجود الخدمات الاجتماعية المقدمة للمنتفعين.

أخبار ذات صلة

newsletter