Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز والفريق الوزاري يوقعون ميثاق شرف لقواعد السلوك | رؤيا الإخباري

الرزاز والفريق الوزاري يوقعون ميثاق شرف لقواعد السلوك

الأردن
نشر: 2018-08-08 19:53 آخر تحديث: 2018-08-08 20:42
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز

أقر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها ،الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ميثاق شرف لقواعد السلوك والافصاح عن تضارب المصالح لمجلس الوزراء.

ووقع رئيس الوزراء وأعضاء الفريق الوزاري على ميثاق الشرف لقواعد السلوك والافصاح عن تضارب المصالح ، الذي يتعين على رئيس الوزراء والوزراء الالتزام به.

ويهدف ميثاق الشرف الى ضمان التزام مجلس الوزراء بحسن الأداء والحرص على الصالح العام والافصاح عن أي احتمال لتضارب المصالح قد يظهر أثناء قيامهم بعملهم وأداء واجباتهم.

وكانت الحكومة تعهدت ،في بيانها الوزاري الذي قدمته أمام مجلس النواب لنيل ثقة المجلس على أساسه، بإقرار مدونتي سلوك لعمل الوزراء والموظفين الحكوميين خلال أول 100 يوم من تشكيل الحكومة.

ويحدد ميثاق الشرف الواجبات والمسؤوليات التي يلتزم الفريق الوزاري بالقيام بها لتنفيذ البرامج والمشاريع والخطط التي من شأنها تحقيق سياسات الدولة والأهداف الوطنية ضمن نطاق اختصاصه، والعمل على رفع كفاءة الوزارة والدوائر المرتبطة بها وتفعيل دورها المؤسسي.

كما يحدد المبادئ والمرتكزات التي تلزم رئيس وأعضاء مجلس الوزراء التقيد بسيادة القانون والشفافية والافصاح عن تضارب المصالح والعلاقات المهنية والتجارية السابقة والمساءلة والنزاهة والكفاءة والفاعلية وتوخي العدالة وتكافؤ الفرص.

وتنشر وكالة الأنباء الأردنية (بترا) على موقعها، نص ميثاق الشرف لقواعد السلوك والافصاح عن تضارب المصالح لمجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

newsletter