Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشياب يتفقد الوضع الصحي ببلدة حلاوة بعد رصد 17 حالة "التهاب كبد وبائي" فيها | رؤيا الإخباري

الشياب يتفقد الوضع الصحي ببلدة حلاوة بعد رصد 17 حالة "التهاب كبد وبائي" فيها

الأردن
نشر: 2018-08-07 14:16 آخر تحديث: 2018-08-07 14:16
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

اطمأن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب على الوضع الصحي في بلدة حلاوة بمحافظة عجلون اثر تسجيل اصابات بمرض التهاب الكبد الوبائي (أ) في البلده.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الشياب للمحافظة شملت مركز صحي اشتفينا الشامل للوقوف عن كثب على الوضع البيئي والصحي في بلدة حلاوة والخدمة الصحية المقدمة في مركزها الصحي والاجراءات الوقائية والعلاجية للحد من انتشار المرض والتقى أهالي البلدة واستمع الى ملحظاتهم وتطلعاتهم .

واوعز الدكتور الشياب الى مدير الشؤون الصحية في محافظة عجلون بتعزيز مركز صحي حلاوة بممرض تلبية لمطلب الاهالي وتزويده بجهاز تعقيم وبعض الاجهزه للمختبر لاجراء مزيد من الفحوص وتزويده بجهازي تكييف للصيدلية والمختبر.

من جهته، اشار الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي الى ان فرق الرصد الوبائي في الميدان في البلدة تواصل عملية الرصد النشط لافتا الى مراجعة اربع حالات اليوم الى المركز الصحي يشتبه بأصابتهم بألتهاب الكبد الوبائي .

وبين ان مديرية الامراض السارية في الوزارة ومديرية الشؤون الصحية في محافظة عجلون تنفذان حملة توعوية حول اسباب المرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه وتوزع النشات الصحية حول ذلك.

وكانت الوزارة اصدرت امس بيانا اكدت فيه سلامة مياه الشرب من الشبكة وحذرت من استخدام المياه من مصادر غير مأمونه للشرب وتحضير الطعام.

أخبار ذات صلة

newsletter