Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لطوف تلتقي أمين عام منظمة التعاون الاسلامي | رؤيا الإخباري

لطوف تلتقي أمين عام منظمة التعاون الاسلامي

الأردن
نشر: 2018-08-05 20:05 آخر تحديث: 2018-08-05 20:05
لطوف تلتقي أمين عام منظمة التعاون الاسلامي
لطوف تلتقي أمين عام منظمة التعاون الاسلامي

 التقت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف في مكتبها صباح اليوم الاحد أمين عام منظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف العثيمين وبحثت معه اوجه التعاون في قطاع العمل الاجتماعي بين الوزارة والمنظمة وخاصة في مجال تعزيز منظومة العمل الاجتماعي الاسلامي. واكدت لطوف خلال حديثها على أهمية تفعيل وزيادة التنسيق والعمل المشترك وخاصة فيما يتعلق بالقيم الاسرية التي تتمتع بها الاسرة المسلمة، والبناء على مقوماتها المتينة وتقوية اسس الحوار فيها وتمكينها من مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والاجتماعية.

واشادت لطوف الى أهمية حماية الاسرة بشكل عام والطفل بشكل خاص وتحديدا حمايته من العنف الموجه ضده وضرورة حمايته ايضا من مختلف اشكال الانتهاكات التي يتعرض لها والحد منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي كونها وسيلة فعالة متوفرة بين ايادي جميع افراد الاسرة والمجتمع.

بدوره قال العثيمين ان هنالك انشطة متعددة تقوم بها منظمة التعاون الاسلامي تتضمن بناء القدرات العاملين في قطاع التنمية الاجتماعية وتنفيذ العديد من الورش والمعارض فضلا عن الانشطة المتعلقة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية وتقوية سبل الحوار والتواصل في الجوانب والاجتماعية منها على وجه الخصوص.

وبين العثيميين ان المنظمة تعمل على اعداد مهرجان وهو بمثابة احتفالية كبرى مميزة تتضمن نشاطات فكرية وادبية وعلمية وثقافية وانسانية يستضيف الدول الاعضاء، مبينا ان هذا المهرجان فرصة لتقوية اواصر الوحدة والتضامن بين شعوب الدول الاعضاء ويعزز الثقة ويشجع العلاقات الودية والاحترام المتبادل داخل المنظومة الاسلامية.

وفي نهاية اللقاء ثمن الطرفان محاور اللقاء مؤكدين على تنفيذ ورش عمل تجمع الطرفان لغايات تنفيذ المحاور التي تم تناولها

 

أخبار ذات صلة

newsletter