مصرع 17 حوثيا والجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية في نهم

عربي دولي
نشر: 2018-08-01 07:28 آخر تحديث: 2018-08-01 07:28
ارشيفية
ارشيفية

حررّت قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، الاربعاء، مواقع استراتيجية جديدة بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، وسط انهيار كبير في صفوف ميليشيا الحوثي الإيرانية.

وقال مصدر عسكري في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية : " إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف استكملت تحرير سلسلة جبال البياض الاستراتيجية بالكامل، بعد معارك متواصلة، تكبدت خلالها مليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات".

وأكد أن المعارك أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 17 عنصراً من الميليشيا الانقلابية وجرح آخرون، إضافة إلى خسائر في المعدات القتالية.

من جهة أخرى، أفاد مصادر محلية يمنية بأن مقاتلات التحالف العربي تشن عدة غارات على تحصينات وتعزيزات لمليشيا الحوثي بمديرية الملاجم محافظة البيضاء.

وأكدت المصادر مصرع قيادي حوثي وجرح آخرين إثر انفجار، فيما قصف طيران التحالف العربي مواقع في مديرية الملاجم.

وذكرت أن القيادي الحوثي "أبو الزهراء العباسي" المشرف الأمني لمديرية الشرية لقي مصرعه وجُرح آخران.

وفي الحديدة، قصفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بالهاون والقذائف الصاروخية قرى مديرية التحيتا الممتدة من الجنوب الغربي إلى أقصى الجنوب بمحافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إصابة مدنيين.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي استهدفت قريتي (المحاريق، والكدف) بقذائف الهاون والصواريخ، ما أدى إلى إصابة أربعة مدنيين.

أخبار ذات صلة