Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
268 مليون دينار قيمة الدعم الحكومي لفاتورة المياه | رؤيا الإخباري

268 مليون دينار قيمة الدعم الحكومي لفاتورة المياه

اقتصاد
نشر: 2018-07-31 18:35 آخر تحديث: 2018-07-31 18:35
ارشيفية
ارشيفية

بين وزير المياه والري المهندس منير عويس، أن قيمة الدعم الحكومي على فاتورة المياه المقدم لمياه الشرب لعام 2017 بلغت 268 مليون دينار سنويا، بواقع دينار و28 قرشا عن كل متر، مشير إلى أن الدعم على فاتورة المياه يتزايد سنويا مع ارتفاع أعداد المشتركين.

واكد خلال لقاء حواري عقد بمبنى محافظة اربد بحضور المحافظ، رضوان العتوم، والحكام الإداريين ورؤساء البلديات ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة "اللامركزية" والمجالس التنفيذية والاستشارية، أهمية الالتزام ببرامج توزيع المياه وعدم التلاعب بها ليأخذ كل مواطن حصته خلال الدور وحسب موعده، مشددا على ان اي مشكلة بعدم الوصول يجب التبليغ عنها وضرورة متابعتها وحلها من قبل مدراء ومسؤولي المياه في الميدان.

واكد عويس ان المسؤولية تقع على عاتق البلديات بالدعوة لحصاد أمطار اسطح المنازل من خلال حفر آبار جمع المياه عند عمل مخطط بناء جديد وعدم منح اذونات اشغال الا بتحقق ذلك حسب قرار مجلس الوزراء " وم ر 1/5/37/26" بتاريخ 3/1/2018 ومتابعة البلديات لذلك.

وأشار الى حرص وزارة المياه على تعزيز التشاركية والتعاون مع أعضاء مجالس المحافظات من أجل تحقيق خدمة افضل للمواطنين، والعمل على حل المشاكل بشكل مشترك، منوها الى ان جميع المشاريع المدرجة على موازنة المحافظة اللامركزية تم طرحها.

وقال "ان الأردن يواجه أعظم تحد مائي فرضته الظروف السياسية والهجرات المتعددة في ظل شح الموارد وضعف التمويل"، مبينا أن الخدمات المائية للشرب وصلت 98% من سكان المملكة والصرف الصحي تجاوزت 65%، وان الوزارة مستمرة بتنفيذ مشاريع مختلفة لسد حاجات المواطنين.

واكد المهندس عويس اهمية المحافظة على المياه والحد من الاعتداءات على المصادر والخطوط الرئيسة والفرعية واهمية العمل بالجمع والحصاد المائي من مياه الامطار باعتباره متاحا خلال الشتاء، وضرورة عدم استخدام الصرف الصحي كمكبات للنفايات ومخلفات الحيوانات واعمال الحفر والبناء وغيرها، معربا عن امله في تبلور جهود الجميع في تحقيق تطلعات الوزارة بنهج تشاركي.

أخبار ذات صلة

newsletter