Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفايز يدعو إلى إعادة النظر في بعض قوانين اللامركزية | رؤيا الإخباري

الفايز يدعو إلى إعادة النظر في بعض قوانين اللامركزية

الأردن
نشر: 2018-07-31 15:22 آخر تحديث: 2018-07-31 15:22
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

 دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إلى إعادة النظر في بعض مواد قانون اللامركزية ليتم إنجاح هذه التجربة من خلال منح صلاحيات أوسع واكبر لمجالس المحافظات في عملية التنمية الاقتصادية بكل محافظة.

واكد خلال لقائه الفاعليات الشعبية في محافظة جرش الثلاثاء، أهمية وضع استراتيجيات مرتبطة بالمؤشرات الوطنية والتحديات الاقتصادية وتعزيز دور الشباب في عملية البناء الوطني بمختلف المجالات وايلاء المرأة الدور الكافي في العملية التنموية.

وبين الفايز أهمية العودة الى تقاليدنا واعرافنا وعاداتنا الاجتماعية الراسخة في مواجهة خطاب الكراهية والفتنة الذي يمارسه البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الوقت ذاته الالتزام بالقوانين والانظمة بهدف بناء الدولة المدنية التي عمادها واساسها القانون وكفالة الحريات العامة وحقوق المواطنين عبر حق التقاضي للجميع.

واستمع الفايز الى ملاحظات ومطالبات أبناء محافظة جرش وممثليها، وان كافة الملاحظات سيصار الى عكسها في التشريعات القانونية واجراء حوارات حولها مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

وكان محافظ جرش مأمون اللوزي عرض لواقع المحافظة، مؤكدا اهمية ايلاء المشاريع التنموية الدور البارز كأولوية لما لها من انعكاسات ايجابية ومباشرة على معالجة مشكلتي الفقر والبطالة لا سيما بين صفوف الخريجين من الجامعات. واشار الى ان عددا من المشاريع تحتل مساحة واسعة من مطالبات المواطنين، أبرزها انشاء جامعة حكومية ومعالجة بعض المشاريع التي يعول عليها الكثير من تشغيل الأيدي العاملة واهمها مشروع المدينة الصناعية.

ولفت عدد من أبناء المحافظة الى أهمية العمل على استقطاب المستثمرين باقامة استثمارات تتناغم مع طبيعة المحافظة في قطاعي الزراعة والسياحة وتحسين الوضع المائي في المحافظة وانجاز شبكة خطوط النقل العام، وإعادة النظر بقانون الجرائم الإلكترونية ليوازن بين الحرية والعقوبة، بعد أن أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي واقعا لا بد من التعامل معه مع ضرورة ان يعطى الإعلام الرسمي الهامش المناسب ليسبق التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter