وزير الإستثمار في قطر الأحد المقبل

محليات
نشر: 2018-07-31 09:16 آخر تحديث: 2018-07-31 11:21
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكد وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحاده أنه تم وضع اللمسات الأخيرة للزيارة المرتقبة لدولة قطر الأحد المقبل لمتابعة حزمة الاستثمارات القطرية المرتقبة والموجهه إلى الأردن بقيمة 500 مليون دولار أميركي، جاء ذلك خلال اللقاء بالقائم بالأعمال القطري بالإنابة عبدالعزيز بن محمد السادة في مقر هيئة الإستثمار.

وأثناء اللقاء تم التأكيد ان وزير الدولة لشؤون الإستثمار سيلتقي خلال زيارته بوزير المالية القطري ومجموعة من رجال المال والإستثمار القطريين، لعرض ابرز المشروعات التي يمكن للمستثمر القطري ان يستثمر بها.

وذكر شحاده أنه تم العمل على وضع خطة لجذب الإستثمارات القطرية تركز على جذب واستقطاب الاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية والمولدة لفرص عمل للأردنيين، حيث سيتم التركيز في الزيارة على قطاع السياحة والإستفادة من الميز النسبية والتنافسية للقطاع، إضافة إلى التركيز على مشاريع البنية التحتية وفرص الإستثمار في قطاع الإبتكار التكنولوجي.


اقرأ أيضاً : وزير العمل يوضح الآليات التي تم اعتمادها مع قطر لاستقدام الايدي العامله الأردنيه


وأضاف شحاده انه سيتم القيام بالترويج الاستطلاعي المستهدف من خلال الحملات الترويجية وذلك للتواصل مع المستثمرين القطريين وتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة بالإضافة إلى تنظيم زيارات إلى المملكة للمستثمرين المحتملين.

وأكد وزير الدوله لشؤون الإستثمار أن الحكومة الأردنية وهيئة الإستثمار ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين القطريين من خلال تذليل كافة العقبات أمام إستثماراتهم بما يضمن ديمومة هذه الإستثمارات ونموها. 

من جانبه أكد عبدالعزيز بن محمد السادة القائم بالاعمال القطري بالإنابة، على عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، وعلى تمنياته بأن تتكلل زيارة وزير الدولة لشؤون الإستثمار إلى دولة قطر بالنجاح وان تكون مثمره فيما يخص القضايا المشتركه بين البلدين، خاصةً القضايا الإستثمارية نظراً لأهميتها كخطوة أولى لزيادة حجم الإستثمارات القطرية في المملكة الأردنية الهاشمية.


اقرأ أيضاً : السفارة القطرية تحذر الأردنيين مجدداً من روابط توظيف "وهمية"


يذكر أن دولة قطر الشقيقة أعلنت على لسان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عن تقديم دعم قطري مهم للاردن لمساعدته بتجاوز ازمته الاقتصادية، يتمثل بتوفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة، وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار أميركي.

 

أخبار ذات صلة