الروائية نوف قاقيش.. طفلة تحجز مكانتها بين مبدعي الأدب - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2018-07-29 14:42 آخر تحديث: 2018-07-29 14:42
الروائية الأردنية اليافعة نوف قاقيش
الروائية الأردنية اليافعة نوف قاقيش

 استضاف برنامج دنيا يا دنيا الذي يبث على شاشة رؤيا، الروائية الأردنية اليافعة نوف قاقيش ابنة الـ 14 ربيعاً المقيمة في الإمارات.

وتحدثت نوف عن بدايتها بالكتابة، اذ كانت طالبة في الصف السابع عندما طُلب منها أن تقرأ كتابا في المدرسة إلا أنها قررت أن تكمل سلسلة الكتب المتعلقة بهذا الكتاب، وبعدها أيقنت أنها تستطيع تغير بعض الأجزاء في هذه السلسلة.

وأضافت نوف أنها بعد سنة كاملة استطاعت أن تكتب الرواية الأولى الخاصة بها بعنوان "البائس".

وبينت نوف أن سبب اختيارها هذا الاسم للرواية أن أحداثها تدور حول أخوين يعيشان مغامرة ثرية بالأحداث والتحولات، كتلك التي تشبه عوالم "هاري بوتر"، و"بارسي جاكسون"، اللذين استطاعا أن يفردا جناحيهما على الشاشة الكبيرة.

وتابعت أن الأخ الأكبر يملك مهارات مكنته من الاختفاء عن طريق آلة يملكها، وبعدها حاول شقيقه الأصغر تتبعه مما أدى إلى حدوث مغامرات شقيقة معهما.

وقالت نوف إن رسالتها من هذا الكتاب انه لا يجب أن تكون خبيرا ذو عمر كبير حتى تستطيع الكتابة، مشيرا إلى أنها تأثرت بقصة هاري بوتن التي لم تكمل تعليمها الأساسي وكتبت أول كتاب لها على أوراق المناديل.

وأشارت نوف إلى أنها كتبت الرواية باللغة الإنجليزية لأنها تشعر براحة أكبر، وان معظم القراء في العالم يتقنون هذه اللغة، وانه إذا استدعى الأمر ترجمة الروائية إلى اللغة العربية سأفعل ذلك.

وشكرت نوف في النهاية عائلتها وأصدقائها، مؤكدتا انهم لعبوا دورا كبيرا في نشر الروائية.

أخبار ذات صلة

newsletter