الشواربة: لجنة لوضع اسس تعليمات منح رخص الخدمات

الأردن
نشر: 2018-07-28 17:01 آخر تحديث: 2018-07-28 17:01
ارشيفية
ارشيفية

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن لجنة وزارية تعمل حاليا لوضع أسس وتعليمات منح إيصال الخدمات في كافة بلديات المملكة والأمانة، وأن الأمانة ستلتزم بتوصيات اللجنة التي ستصدر قريبا فيما يتعلق بإيصال الخدمات.

وأكد خلال لقائه المواطنين في منطقة بدر/ نزال أن الأمانة تعمل على استعادة الرصيف من خلال حملات متواصلة وتحريره من كافة العوائق من بسطات وحواجز وغيرها لاستخدامه من المشاة بسهولة ويسر.

وفيما يتعلق بقانون الأبنية الجديد، أكد الشواربة ان القانون جاء لخدمة المدينة وقاطنيها ومواكبة المستجدات والتوسع والنمو، مؤكدا تمسك الأمانة بالقيم العالية للمخالفات لمنع وقوعها وحفظا لحقوق الأطراف كافة، وليس للجباية، منوها بنية الحكومة فتح حوار حول القانون.

وفي رده على مطالبات الأهالي بإنشاء قاعة متعددة الأغراض للمنطقة، بين الشواربة أن الأمانة وضعت برنامجا زمنيا لإنشاء قاعات لكل منطقة بالتنسيق مع رؤساء اللجان المحلية، ولن تتوانى عن تخصيص أي قطع أراض لخدمة المواطنين بإقامة مرافق خدمية تحت مسؤولية جهات أخرى، مؤكدا أن الأولوية لإنشاء الحدائق والمتنفسات الخضراء.

وكان رئيس اللجنة المحلية للمنطقة أحمد سليمان سالم، استعرض مطالب المنطقة برفع المخصصات لأعمال البنية التحتية، وإيجاد حلول للأزمات المرورية، وإعادة تأهيل الحدائق، وتعزيز أعمال الإنارة في المنطقة.

وعرض أمين عمان خلال اللقاء أمام أهالي المنطقة، لأبرز استراتيجيات وخطط العمل التي تنفذها الأمانة حاليا، وعلى مدى السنوات الثلاث القادمة ومدى الانجاز فيها، منها مشروع التحول الإلكتروني الذي سيتيح تقديم الخدمة واستقبال الطلبات والشكاوى إلكترونيا من أي موقع داخل أو خارج الاردن بما يقلل الكلف ويوفر الوقت والجهد على المواطنين.

وتركزت طلبات الأهالي على إعادة إصدار إيصال الخدمات، وتعزيز المنطقة بالإنارة، وتأهيل الحدائق العامة، وتنفيذ أعمال تعبيد وتأهيل وحماية سفوح المنحدرات المطلة على شارع القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter