سلطة وادي الأردن تنفي تخفيض كميات مياه الري للمزارعين في الأغوار

محليات
نشر: 2018-07-28 11:49 آخر تحديث: 2018-07-28 11:49
ارشيفية
ارشيفية

نفى المهندس علي الكوز أمين عام سلطة وادي الاردن ما تداولته بعض وسائل الاعلام عن تخفيض حصص مياه الري للمزارعين خاصة في مناطق الاغوار الشمالية.

وأكد الكوز أن سلطة وادي الاردن تلتزم التزاما كاملا بالحصص المائية المتفق عليها مع الاخوة المزارعين وخصوصا تزويد مزارع الحمضيات والزراعات الشجرية و تسعى بكل إمكانياتها للتعامل مع كميات المياه المتاحة بمسؤولية كبيرة من خلال جمعيات مستخدمي مياه الري بالتعاطي مع كل السلبيات ومعالجتها بعدالة وواقعية مراعاة لمصالح المزارعين .

ودعا امين عام سلطة وادي الاردن الاخوة المزارعين الى تفهم الظروف الخارجة عن ارادة السلطة نتيجة تعطل اي من المصادر او انقطاع للتيار الكهربائي وبالتالي توقف بعض المصادر احيانا مؤكدا ان السلطة تقوم وفور معالجة الخلل بتعويض المناطق حسب الحاجة.

وكشف الكوز عن تنفيذ عدد من المشاريع الهادفة الى زيادة ورفع كفاءة مياه الري وتحقيق عدالة التوزيع من خلال تنفيذ مشاريع اعادة تأهيل شبكات الري الرئيسية والفرعية في مختلف مناطق الوادي وكذلك البحث عن مصادر مائية اضافية لتعزيز المتاح وزاد الامين العام ان السلطة ستواصل تزويد المزارعين بحصص المياه المتفق عليها حتى نهاية الصيف.

أخبار ذات صلة