ما الفائدة المرجوة من إقامة الأيام الطبية المجانية في الكرك ؟ - فيديو

محليات
نشر: 2018-07-27 20:31 آخر تحديث: 2018-07-27 20:31
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

 على الرغم من كون الأيام الطبية المجانية بشكل عام تستهدف الفقراء والمحتاجين، إلاّ أنها أصبحت تستقطب جميع الفئات حتى المؤمنين صحياً، فما الفائدة المرجوة من تنظيم هذه الأيام ؟

معظم المواطنين يعرفون عن هذه الأنشطة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، أحد المواطنين يقول لـ أخبار الدار "أنا سمعت عن اليوم الطبي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي حبيت اكشف على نفسي واطمأن على وضعي الصحي"،

ويؤكد حصوله على خدمة الرعاية الصحية من خلال تأمينه الصحي "فأنا متقاعد مدني من وزارة التربية والتعليم". يقول.

وآخر تفاجأ بان مقدمي الخدمة في اليوم الطبي المجاني "طلاب طب جامعة مؤتة"،  مشيدا بإستقبالهم الجيد للمراجعين وتعاملهم الحسن، مضيفا "أنا مؤمن تأمين على القوات المسلحة وما شاء الله عليهم ماقصروا".

طيف الصرايرة وهي احدى منسقي الحملة تبين أن "الأيام الطبية تأتي ضمن سلسلة الأيام التي ننفذها في محافظة الكرك، وهي ضمن نشاطات لجنة صحة العامة التابعة للإتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب". مؤكدة "نرسخ مفهوم التوعية الصحية من خلال الأيام الطبية".

وطالما أن المراجعين يحملون تأمينا صحيا يمكنهم من مراجعة عيادات المستشفيات الحكومية والعسكرية فإن أبرز ما يمكن استخلاصه من هذه التجربة، أن مثل هذه الأنشطة قد تساعد في ردم الفجوة بين المحاتجين للرعاية الصحية وطلاب الطب، حيث يرفض الكثير من الناس معالجتهم من قبل طلاب لم يتخرجوا بعد من جامعاتهم لأسباب تعود لخوفهم وقلقلهم وإنعدام الثقة نسبيا. 

أخبار ذات صلة

newsletter