انخفاض على أسعار البندروة في السوق المحلي

اقتصاد
نشر: 2018-07-26 15:34 آخر تحديث: 2018-07-26 15:34
ارشيفية
ارشيفية

انخفضت أسعار البندورة في السوق المحلي مقارنة بما كانت عليه قبل أسبوعين، حيث بلغ متوسط سعر الكيلو 50 قرشا، في حين تجاوزت الأسعار سابقا الدينار للكيلو.

وارجع تجار ومزارعون انخفاض الأسعار حاليا إلى زيادة الكميات الواردة إلى السوق المركزي وتعدد الزراعات في مناطق مختلفة من المملكة؛ ما انعكس إيجابا على الأسعار وعلى الكميات الواردة إلى السوق المركزي وبالتالي انخفاض أسعارها.

بدوره أكد مدير السوق المركزي المهندس انس محادين انخفاض أسعار البندورة محليا، مشيرا إلى ان اكتمال انتقال العروة من الشفاء إلى الصحراء ساهم في استقرار الأسعار وعودتها إلى ما كانت عليه سابقا.

واشار إلى ان هنالك كميات كبيرة يتم توريدها إلى السوق المركزي حاليا من عدة مناطق، وان سعر البندورة العادية في السوق المركزي لا تزيد على 20 قرشا للكيلو في حين ان متوسط الأسعار للمستهلك هي بحدود النصف دينار، كما ان سعر البندورة المعلقة في السوق المركزي حول30 قرشا للكيلو وان متوسط الأسعار للمستهلك لا تزيد على 60 قرشا.

وبلغت الكميات الواردة إلى السوق المركزي امس ما يقارب 3458 طنا، منها حوالي 315 طنا من محصول البندورة العادية، بالاضافة إلى حوالي 104 أطنان من البندورة المعلقة.

أخبار ذات صلة