الحكومة تعيد النظر بأسعار شراء القمح والشعير

اقتصاد
نشر: 2018-07-26 15:22 آخر تحديث: 2018-07-26 16:45
تعبيرية
تعبيرية

أعادت الحكومة النظر بأسعار شراء القمح والشعير والموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء الصادر بنهاية شهر نيسان هذا العام، والذي تم بموجبه تحديد أسعار شراء القمح والشعير بذار ومواني للموسم الحالي 2017-2018.

وتأتي بزيادة سعر هذه المحاصيل 50 دينارا للطن الواحد ليصبح 500 دينار للقمح البذار و420 دينارا للشعير البذار.

أما القمح الموانئ فيصبح 420 دينارا للطن، والشعير الموانئ 370 دينارا للطن.

ويهدف القرار إلى تعزيز الأمن الغذائي ودعم المزارعين في ضوء مطالبة عدد كبير منهم بزيادة أسعار هذين المحصولين، بحسب قرار الحكومية، خصوصا وأن الكميات المتوقع استلامها منهما هذا العام أقل من الموسم السابق.

وكانت الحكومة خصصت المبالغ اللازمة لشراء الحبوب المتوقع استلامها والمقدرة بـ 35 ألف طن والمقدرة قيمتها بـ 15 مليون دينار.

أعربت لجنة الزراعة والمياه النيابية عن شكرها للحكومة على قرارها المتضمن بـ"إعادة النظر بأسعار شراء القمح والشعير والموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء بزيادة سعر شراء هذه المحاصيل خمسين دينارا للطن الواحد".

وقالت، في بيان نشرته على لسان رئيسها خالد الحياري الخميس، إنها تشكر الحكومة على تعاونها أيضًا مع اللجنة، والأخذ بتوصياتها وحلولها التي طرحتها، مشيرة إلى "جهود وزير الزراعة خالد الحنيفات الذي يبذل كل الجهود من أجل دعم المزارعين، وهذا ما نلمسه ويلمسه المزارعين من تقدم وتميز في أداء وزارة الزراعة من خلال عناية ورعاية متواصلة ومتابعة للقطاع الزراعي ووضع حلول ناجعة".

أخبار ذات صلة

newsletter