خريجو "معلم الصف" يحتجون على تأنيث المرحلة الأساسية

محليات
نشر: 2018-07-25 19:18 آخر تحديث: 2018-07-25 19:19
جانب من الوقفة الاحتجاجية امام مبنى وزارة التربية والتعليم
جانب من الوقفة الاحتجاجية امام مبنى وزارة التربية والتعليم

نفذ عددٌ من معلمي وخريجي كليةِ العلوم التربوية، قسمِ معلم الصف الذكور، أمس الثلاثاء، وقفةً احتجاجية أمام وزارة التربيةِ والتعليم احتجاجا على توجهِ الوزارة ِلوقفِ توظيفِ الذكور وتأنيثِ المرحلةِ الأساسية.

المحتجون أشاروا إلى أن هذا التوجهَ فيه تهميش وإلغاء لمعلمِ الصف من فئةِ الذكور، وأن التخصصَ في الجامعاتِ ما تزال أبوابُه مفتوحةً للمستجدينَ، والشواغرَ لم يتمَ رفعُها لديوانِ الخدمةِ المدنية كباقي التخصصات، مطالبينَ وزيرَ التربية بالتراجعِ عن قرارِه وإنصافهم بالتعيينات.

يذكر أن أمينَ عام وزارةِ التربية والتعليم محمد العكور أوضحَ في تصريحٍ صحفي سابق، أن التوجهَ يسعى قدرَ الإمكان لإبقاء الطالب بعد الصفِ الثالث حتى السادسِ في نفس المدرسةِ دونَ نقله إلى مدرسةِ ذكور، مشيرًا إلى أن المعلمةَ في هذهِ المراحلِ تكونُ قريبةً من الطفلِ وقادرةً على دراسةِ حاجاتِه العقليةِ والنفسيةِ والجسدية.

ودلل على أن لا قرار رسميا بذلك، بطلب سنوي تقدمه وزارة التربية لديوان الخدمة المدنية، من أجل تعيين معلمين ذكور وإناث في هذا التخصص، وذلك حسب الشواغر المتاحة.

وبين العكور أن الوزارة ترفع إلى ديوان الخدمة احتياجاتها التعليمية، وهو بدوره ينسب الأسماء حسب الآلية المعمول بها لديه، حيث يعلن عن عقد الامتحان للمرشحين، وعلى إثره يعين من يجتازه بنجاح.

أخبار ذات صلة

newsletter