مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مدير عام قناة رؤيا الفضائية المهندس فارس الصايغ

رسميًا.. افتتاح أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي في عمان - فيديو وصور

رسميًا.. افتتاح أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي في عمان - فيديو وصور

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

مندوبا عن صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي، رعى مدير عام هيئة الاعلام محمد قطيشات افتتاح، أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي.

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي أقيم في مقر الأكاديمية في العاصمة عمان، الأربعاء، بحضور مدير عام قناة رؤيا الفضائية المهندس فارس الصايغ.

وقال مدير عام قناة رؤيا الفضائية المهندس فارس الصايغ: " أننا نسعى من خلال هذه الأكاديمية إلى الاستدامة في المشاريع الإعلامية.

وأضاف أننا نسعى لضم مدربين عرب من ذوي الخبرة لأكاديمية رؤيا وهذا المشروع وطني لخدمة الشباب الأردني والإعلام الأردني.

من جهته، أكد مدير هيئة الإعلام الأردني، محمد قطيشات، أن هذه الأكاديمية جسر لردم الفجوة بين الواقع العملي والأكاديمي الذي يعتبر من أهم المتطلبات.

وبين أن هذه الأكاديمية ستضمن التعدد والتنوع في الخبرات التي سيتم ضخها للمشهد الإعلامي الأردني ونحن بحاجة لمثل هذه الأكاديمية.

وأسست الأكاديمية للتدريب الإعلامي من قبل قناة رؤيا الفضائية في عام 2018.

ومع ظهور وتطور الأقمار الصناعية والقنوات الفضائية والتلفزيون ووسائل الإعلام والتواصل عبر الإنترنت، ازدادت فرص العمل في وسائل الإعلام المختلفة من صحافة وتلفزيون في الأردن والشرق الأوسط بشكل كبير.

وتهدف الأكاديمية لملء الفراغ الكبير في صناعة التدريب الإعلامي من خلال الريادة في خلق نهج تدريب إعلامي متكامل ومتعدد الأبعاد.

وأكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي معتمدة من قبل الأكاديمية العالمية للفنون والإعلام والإبداع

International Academy of Arts, Media, and Creativity (IAAMC)، حيث أن الأكاديمية العالمية للفنون والإعلام والإبداع هي إحدى أهم الأقطاب الأمريكية لاعتماد الدراسات الاحترافية للفنون و الإعلام  ضمن المجموعة الأمريكية لإدارة المشاريع التعليمية " American Group for Managing Educational Projects (AGMEP)".

وتقدم أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي العديد من البرامج التدريبية الاحترافية من خلال مركز تدريبي وتعليمي متطور ومجهز بالكامل، بحيث تجذب الموهوبين والفنانين والإعلاميين من كل أنحاء العالم لتنمية مهاراتهم الفنية والإعلامية.

وتسعى الأكاديمية إلى استراتيجية ورؤية واضحة إلى دعم وتنمية قدرات الفنانين، والإعلاميين، ومتخصصي الصوت والفيديو، والمذيعين، والمعدين، والمنتجين، والعاملين في مجال الدعاية والتسويق وذلك عن طريق تقديم أحدث ما توصل اليه العالم من خلال مزج الفن والإعلام بالعلم.

ويدرب في أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي نخبة من أفضل المدربين وكبار الممارسين والخبراء في العديد من التخصصات والمجالات المختلفة، وتتضمن دوراتنا ودراساتنا برامج إعلامية وفنية إبداعية لأحدث التوجهات في الإعلام الجديد والرقمي بالإضافة للقيم الإعلامية التقليدية، حيث يكمن جمال الإعلام والفن بأنهما يلعبان دورا أساسيا في ضمان وتحسين نوعية الحياة.

 وتمنح أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي أنواع عديدة من الدرجات الاحترافية و الشهادات الصادرة من الأكاديمية العالمية للفنون و الاعلام و الابداع International Academy of Arts, Media, and Creativity IAAMC مثل شهادة المهارة (Certificate of Skills) و شهادة التدريب (Certificate of Training)  و شهادة الدبلوم الاحترافي (Certificate of Diploma) و التي تغطي كافة برامج الدراسات الاحترافية للفنون و الإعلام و الأبداع.

كما يمكن توثيق الشهادات من أكثر من جهة حكومية بالولايات المتحدة الأمريكية (وزارة الخارجية الأمريكية، وزارة العدل الأمريكية، كاتب العدل الأمريكي).

وستوفر أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، تدريب وخبرات عملية فعلية على منصات، واستوديوهات، ومعدات، وبرامج القناة.

أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي بمدربيها وخبرائها وشركائها تمتلك سنوات عديدة من الخبرة المشتركة في مجالات الإعلام والصحافة والتلفزيون والإبداع والتدريب.

أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لديها فهماً بارزاً للتطورات والتوجهات الإعلامية الحديثة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتتخصص بكونها السباقة في معرفة كيف يجب تقديم وسائل الإعلام في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

حضور الدورات والبرامج الدراسية في أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي سيتيح الفرصة للمتدربين للحصول على وظيفة رسمية والعمل في قناة رؤيا الفضائية.

تمتلك أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي كافة مقومات التدريب وكافة التجهيزات التقنية الحديثة من غرف المحاضرات -الأحدث على مستوى الوطن العربي ، واستوديو حقيقي مجهز بالكامل ، وغرفة كنترول كاملة المعدات ، وجاليري متكامل ، و وحدة مونتاج وتصميم بأعلى التقنيات، بالإضافة لكون جميع استديوهات و أجهزة و معدات و عربات النقل التابعة لقناة رؤيا الفضائية تحت تصرف الأكاديمية عند الحاجة.

كادر الأكاديمية

رمزي مروان الكرمي - المدير العام

محاضر و مدرب معتمد من قبل المعهد الأمريكي للدراسات الاحترافية American Institute of Professional Studies AIPS   في مجال التميز في تطوير الأعمال (Business Excellence, Innovation and Growth) ، حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال MBA من University of Cambridge .

على مدى 17 عام شغل العديد من المواقع الإدارية و منها الرئيس التنفيذي لشركة @Your Service و مدير تسويق و تنظيم الفعاليات الرياضية في شركة مدرار سبورت و المدير العام لشركة Sport K و الرئيس التنفيذي لشركة ASSIST IN .

حسام عبد الرحمن بركات - مدير قطاع التدريب

محاضر و مدرب معتمد من قبل الأكاديمية العالمية للفنون و الاعلام و الابداع International Academy of Arts, Media , and Creativity IAAMC في مجال الإعلام.

 عمل صحافيا في بلاده الاردن منذ العام ١٩٩٦ وبدا مشواره مع الصحافة الورقية اليومية في العرب اليوم ثم الغد، كما عمل بعدها منتجا ومعدا ومعلقا في تلفزيون وراديو العرب ART.في العام 2006 انتقل للعمل في موقع مكتوب ياهوو قبل ان يصبح رئيسا لتحرير يوروسبورت ثم رئيسا للمحتوى في موقع كووورة حيث عمل على تأسيس kooora-TV ، في منتصف العام ٢٠١٦ نال اعتماده العربي والآسيوي كمدرب للاعلاميين وايضاً كمحاضر في الاعلام الجديد ، عمل كمدرب معتمد في أكاديمية دراسا و مقرها الإمارات و شغل منصب مدربا معتمدا في مركز ميديا غيت لتدريب الإعلاميين بفرعيه بيروت و دبي ثم مديرا لقطاع التدريب.