مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

ترحيل امريكيين اثنين من سوريا الى الولايات المتحدة تمهيدا لمحاكمتهما

ترحيل امريكيين اثنين من سوريا الى الولايات المتحدة تمهيدا لمحاكمتهما

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

اعلنت وزارة العدل الامريكية الثلاثاء ان امريكيين اثنين متهمين بالتعاون مع تنظيم داعش الارهابي داخل سوريا قد تم ترحيلهما الى الولايات المتحدة تمهيدا لمحاكمتهما. 

وقالت الوزارة في بيان ان "مواطنَين امريكيَين متهمَين بشكل منفصل بخرق القوانين الاتحادية، قد تم نقلهما من مراكز احتجاز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية وارسالهما الى الولايات المتحدة حيث سيمثلان قريبا امام المحاكم". 

وقوات سوريا الديمقراطية تحالف عربي كردي تدعمه واشنطن ويحتجز جهاديين اجانب من عشرات الجنسيات كانوا انضموا الى تنظيم داعش. 

وقال متحدث باسم البنتاغون لوكالة فرانس برس ان الجيش الامريكي هو من قام بترحيل الامريكيَين الاثنين المتهمين بالتعاون مع التنظيم. 

والامريكي الاول هو ابراهيم عزي مسيبلي (28 عاما) المتحدر من ديربورن في ميشيغان وهو متهم بانه شارك في نيسان/ابريل 2015 حتى حزيران/يونيو 2018 بانشطة تنظيم داعش الذي صنفته واشنطن رسميا بانه منظمة ارهابية.

وسيقوم قاض في ديترويت بإبلاغه الاربعاء بالتهم الموجهة اليه. 

ولم تذكر وزارة العدل اسم الجهادي الثاني الذي اعيد الى الولايات المتحدة، لكنّ شبكة سي ان ان اوضحت ان الامر يتعلق بسمانتا الحساني الامريكية المتحدرة من انديانا والتي تزوجت من جهادي. 

وقال جون ديميرس المسؤول الكبير بوزارة العدل "ان شعبة الامن القومي (التابعة لوزارة العدل) لن تتسامح مع التهديدات الموجهة ضد بلادنا من منظمات ارهابية مثل داعش، حتى لو جاءت (هذه التهديدات) من مواطنينا" انفسهم.