Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وقفة أمام وزارة السياحة رفضا "للتطبيع السياحي" - صور | رؤيا الإخباري

وقفة أمام وزارة السياحة رفضا "للتطبيع السياحي" - صور

الأردن
نشر: 2018-07-24 18:45 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: أمين العطلة
جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية

نفذ عشرات الاردنيين وقفة احتجاجية قرب وزارة السياحة والآثار، الثلاثاء، رفضا وتنديدا لما اعتبره المحتجون "توجهات وزارة السياحة والآثار الساعية لفرض وتشجيع التطبيع السياحي"والتي كان آخرها قرار إعفاء السياح "الاسرائيليين" من رسوم تأشيرة الدخول إلى الأردن.

المشاركون في الوقفة التي دعت لها فعاليات شعبية مناهضة للتطبيع مع كيان الإحتلال اعتبروا القرار الأخير رضوخا لما فرضه الصهاينة من تصرفات همجية بالاضافة الى تهربهم من دفع بدالات الخدمات، مطالبين بإغلاق بوابات التطبيع السياحي مع كيان الإحتلال.

ورفع المحتجون شعارات ترفض كافة اشكال التطبيع مع كيان الإحتلال وتطالب بإيقاف كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال

وكان مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قرر في التعميم الصادر عنه رقم 938 بتاريخ 10/7/2018 المتضمن عدم شمول حملة الجنسية "الإسرائيلية" من كافة الترتيبات والإجراءات المتخذة في معبر وادي عربة بموجب قرارات المجلس السابقة بحيث يستثنى حملة هذه الجنسية من شرط المبيت لمدة يومين أو دفع البدلات فقط".

وبحسب هذا القرار فإن الأردن قرر إلغاء رسوم تأشيرة الدخول (الفيزا) للسياح "الإسرائيليين" الذين يتوجهون الى المملكة الأردنية بهدف السياحة، ووفق ما هو معمول به قبل هذا القرار، كان على السائح "الإسرائيلي" الذي يريد دخول الأردن لساعات دفع رسوم دخول بمقدار 60 دينارا اردنيا، فيما من أراد قضاء أكثر من ليلتين في الأردن عليه دفع 40 دينارا.

أخبار ذات صلة

newsletter