Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قتلى وجرحى بتفجير انتحاري في اليمن | رؤيا الإخباري

قتلى وجرحى بتفجير انتحاري في اليمن

عربي دولي
نشر: 2018-07-24 13:28 آخر تحديث: 2018-07-24 13:28
ارشيفية
ارشيفية

 قتلت امرأة وجندي وأصيب ستة أشخاص بجروح عندما فجر انتحاري يقود دراجة نارية نفسه قرب سيارة تقل مسؤولا أمنيا في مدينة عدن اليمنية الخاضعة لسلطة الحكومة المعترف بها دوليا، حسبما أفاد مسؤول أمني وطبيب.

وأوضح المسؤول الأمني في القوات الموالية للحكومة لوكالة فرانس برس ان الانتحاري "اقترب من سيارة كانت تقل مسؤولا في قوات الحزام الامني" المدعومة من الامارات، الشريك الرئيسي في التحالف العسكري بقيادة السعودية.

وأضاف ان الانتحاري "فجر نفسه لدى اقترابه من السيارة".

وتابع ان العملية الانتحارية أدت الى مقتل امرأة واصابة مدنيين آخرين كانا متواجدين في موقع الهجوم. كما قتل سائق السيارة وهو جندي، واصيب اربعة عناصر أمن كانوا في السيارة وبينهم المسؤول الامني وهو قائد كتيبة.

وأكد طبيب في مستشفى في عدن حصيلة ضحايا الهجوم.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 دعما للحكومة بعدما تمكن المتمردون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

وتتخذ الحكومة من عدن عاصمة مؤقتة لها. وغالبا ما تشن تنظيمات متطرفة هجمات ضد القوات الحكومية التي تسيطر على المدينة الجنوبية، وأبرزها قوات "الحزام الامني".

واغتنم مسلحو تنظيم القاعدة، الذين ينتشرون في اليمن منذ أكثر من عقدين، الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الاخيرة خصوصا في جنوب البلد الفقير.

أخبار ذات صلة

newsletter