الكاردينال الماروني بطرس الراعي يزور المملكة

الأردن
نشر: 2018-07-23 23:13 آخر تحديث: 2018-07-23 23:13
الكاردينال الماروني بطرس الراعي يزور المملكة
الكاردينال الماروني بطرس الراعي يزور المملكة

استقبلت وزيرة السياحة والآثار ،لينا عناب، اليوم الاثنين، في مطار الملكة علياء الدولي غبطة الكاردينال الماروني مار بشاره بطرس الراعي بطريرك انطاكية وسائر المشرق الكلي الطوبى على رأس وفد من رجال الدين والإعلام، في زيارة رسمية تستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وتأتي الزيارة بدعوة رسمية من الحكومة الأردنية بهدف بحث آفاق التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، والبناء على ما تم إنجازه في سياق العمل المشترك بين البلدين الشقيقين.

وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب، إن هذه الزيارة هي الثالثة لضيف الأردن الكبير بعد ان وضع أثناء زيارته عام 2012 حجر الاساس للكنيسة المارونية في موقع عمّاد السيد المسيح في المغطس.

وأضافت ان زيارة الضيف الكبير ستتضمن نشاطات دينية وزيارات للمواقع التي وجّه الفاتيكان بأن تكون مواقع للحج المسيحي، مثل كنيسة سيدة الجبل وتل مارالياس وموقع عمّاد السيد المسيح المغطس.

والتقى سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، في مكتبه، غبطة الكاردينال الماروني ما بشاره بطرس الراعي، حيث تم تناول مواضيع تتعلق بالجالية اللبنانية عموما وأبنائها الموارنة خصوصا، اضافة الى مشروع الكنيسة المارونية في منطقة المغطس الواقع على نهر الأردن، حيث خصت الحكومة الأردنية الكنيسة المارونية بعقار لإقامة هذا المشروع، مؤكدا سموه "ضرورة ان يعكس هذا المشروع صورة وهوية الكنيسة المارونية وطابعها الهندسي الاصلي".

كما ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الذبيحة الالهية في مناسبة ذكرى سيامة القديس شربل في مقر اقامته في كنيسة مار شربل في عمان، بحضور السفير البابوي البرتو اورتيغا، وسفيرة لبنان في الأردن ترايسي شمعون، والسفير البريطاني في الأردن ادوارد اوكدين، ووزير الاشغال العامة الأسبق سامي هلسة، ووزير السياحة والآثار الأسبق عقل بلتاجي، وأمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه، ومديرعام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، وشخصيات سياسية واجتماعية ولفيف من الكهنة والراهبات وحشد من المؤمنين. يذكر أن الأردن يرتبط مع لبنان باتفاقية تتناول تعزيز آفاق التعاون السياحي، وتشجيع السياحة البينية بين البلدين الشقيقين.

أخبار ذات صلة

newsletter