غنيمات: قضية مصنع الدخان تحقيقية.. ولم يصدر مذكرات جلب بحق أي من المشتكى عليهم

محليات
نشر: 2018-07-22 15:51 آخر تحديث: 2018-07-22 16:56
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكدت وزير الدّولة شؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أن قضية مصنع الدخان ما زالت تحقيقية ولم يتم إحالتها إلى المدعي العام المختص لاتخاذ الإجراء القانوني حتى لحظة كتابة هذه السطور.

وأوضحت الوزيرة غنيمات في رد على سؤال لـ "رؤيا" حول إصدار مذكرة إحضار وجلب بحق المشتكى عليه الرئيس إن القضية ما زالت تحقيقية، ولا يوجد ما يمنع إصدار المذكرة حال الحاجة لها أو وجود دوافع قانونية تدفع باتجاه إصدارها وفق الأصول فالأردن لديه اتفاقيات ثنائية في هذا الأمر، وفي أي مرحلة من مراحل التحقيق وان ثبت تورط أي شخص بالقضية سيتم جلبه وفق أحكام القانون.

وفي وقت سابق، وأكّدت غنيمات  أنّ الحكومة تتعهّد بتقصّي الحقائق، ومتابعة الملفّ بدقّة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنيّة والجهات المختصّة، ولن تتوانى عن محاسبة المتورّطين بهذه القضيّة أينما كانوا، وإيداعهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.


اقرأ أيضاً : مداهمة أمنية جديدة لمزرعة تعود للمشتبه به الرئيسي بقضية مصنع الدخان


وأشارت إلى أن جميع الأشخاص الذين تم منعهم من السفر يحملون الجنسيّة الأردنيّة باستثناء شخص واحد يحمل الجنسيّة الهولنديّة، حيث بدأت التحقيقات والتحريّات في القضيّة تأخذ مجراها.

 وكانت الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع مديرية مكافحة التهريب قد نفذت سلسلة من المداهمات خلال اليومين الماضيين ارتبط علاقتها بالمشتبه به "عوني مطيع"، ويجري التحقيق مع 7 أشخاص بينهم هولندي أعلنت الحكومة في وقت سابق من ضبطها لهم وإحالتهم إلى الجهة المختصة.


اقرأ أيضاً : ضبط كميات كبيرة من الدخان في مداهمة لمزرعة للمتهم الرئيسي بقضية مصنع الدخان ..فيديو وصور


أخبار ذات صلة