Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إجراءات احترازية للحد من تكرار حرائق الغابات في عجلون   | رؤيا الإخباري

إجراءات احترازية للحد من تكرار حرائق الغابات في عجلون  

الأردن
نشر: 2018-07-19 13:16 آخر تحديث: 2018-07-19 13:16
ارشيفية
ارشيفية

وضعت مديرية دفاع مدني محافظة عجلون خطة إجراءات احترازية للحد من تكرار حرائق الغابات في مختلف مناطق المحافظة وخصوصا التي تشهد كثافة حرجية.

وقالت وكالة الانباء الأردنية "بترا" نقلا عن مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي قوله إن محافظة عجلون تتمع بميزات طبيعية وبيئية اضافة الى تضاريسها الجغرافية الجبلية والتي تبلغ مساحة الاراضي فيها 422625 دونما منها 140250 شجرة حرجية، مبينا ان ارتفاع درجات الحرارة وانتشار المساحة الكبيرة من الاعشاب الجافة يؤدي الى الحرائق وسرعة انتشارها.

واشار إلى ان المديرية تركز على الجانب التوعوي والارشادي للمواطنين من اجل المحافظة على الاشجار الحرجية وحمايتها من الاعتداءات سواء بالحرق او التقطيع مثل برنامج سواعد الانقاذ ومحاضرات للدوائر الحكومية والمدارس من قبل مدربين مختصين بالاطفاء والانقاذ والاسعاف.

وبين انه بتوجيهات من المدير العام للدفاع المدني تم تشكيل فريق حرائق الغابات خاص بكوادر دفاع مدني عجلون حيث تم اشراكهم بعدة دورات داخلية منها تم تنفيذها مع الجانب الفرنسي.

واشار إلى ان الاجراءات التي اتخذتها المديرية لحماية الغابات من الحرائق فتح طرق زراعية داخل الغابات من اجل سهولة وسرعة الوصول الى مكان الحريق بالتعاون مع الزراعة والبلديات وتكثيف دوريات الزراعة من اجل الحد من الاعتداءات وازالة الاعشاب الجافة بالاضافة الى عقد الاجتماعات مع الجهات المعنية من اجل تكثيف الجهود للحفاظ على هذه الثروة الوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter