Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة توضح حقيقة مرض كورونا | رؤيا الإخباري

الصحة توضح حقيقة مرض كورونا

الأردن
نشر: 2014-02-11 02:26 آخر تحديث: 2016-07-03 17:00

**وفاة وعشرين اصابة بإنفلونزا الخنازير و3 وفيات حصيل كورونا في الاردن الى الآن.

**منظمة الصحة العالمية تصنف مرض انفلونزا الخنازير بمرض موسمي حاله حال انواع الانفلونزا الاخرى التي تنتشر في فصل الشتاء .

رؤيا - عبدالله الكفاوين - اكدت وزارة الصحة ان الموسم الحالي كانت حصيلة الاصابات التي تم رصدها بإنفلونزا الخنازير 20 حالة ووفاة واحدة وكانت في احد المستشفيات الخاصة ، وان الوزارة كانت في وقت سابق قد قامت بتوفير المطعوم لكوادر الوزارة الذين على تماس مباشر مع المواطنين في المستشفيات وان المطعوم موجود وكوادر وزارة الصحة مؤهلة للكشف ولعلاج هذا المرض خاصة اذا تم اكتشاف الحالة مبكراً لأن الاعراض تتشابه مع الانفلونزا العادية اللا انها تكون اكثر حدة .

واشارات الوزارة ان علامات المرض ارتفاع في درجة حرارة الجسم وعدم الإستجابة لخوافض الحرارة العادية ، السعال ، سيلان الانف اضافة الى ضيق في التنفس " وينتقل هذا المرض عن طريق الجهاز التنفسي والفم .

اما مرض كورونا الذي اكتشف  في المملكة العربية السعودية في شهر 9 عام 2012 وعلى مستوى العالم تم تسجيل 181 حالة توفي منهم 79 شخص ولا يوجد له علاج نوعي ومختص وتم تسجيل 3 وفيات في الاردن اثنتين منهم عام 2012 والاخيرة في الشهرين الماضيين وتعتبر طرق انتشار المرض غير معروفة كما هي طرق علاجه . الصور على الايميل " انس "

أخبار ذات صلة

newsletter