رفع اسعار خبز الحمام و" القرشلة" الخميس المقبل..تفاصيل

محليات
نشر: 2018-07-17 23:17 آخر تحديث: 2018-07-18 01:11
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

قال نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي ان الحكومة ستبدأ الخميس بتنفيذ قرار رفع اسعار خبز الحمام والكعك الشعبي "القرشله" بعدما كانت حكومة هاني الملقي قد طلبت تأجيل تنفيذ قرار الرفع لعدم ربطه برفع أسعار الخبز .

وأوضح الحموي في تصريح لرؤيا ان الحكومة قبل 10سنوات وخلال تلك السنوات لم ترفع سقف خبز الحمام والكعك الشعبي محددة السعر بقيمة  دينار ونصف لكيلو الكعك الشعبي و55 قرش لكيلو خبز الحمام حيث كان يعد من طحين الزيرو .

وتابع شهدت تلك السنوات ارتفاع كلف الانتاج الا ان سعر خبز الحمام والكعك الشعبي ظل ثابتا ،ومؤخرا اجرت وزارة الصناعة والتجارة دراسة ليتبين عدم وجود ربحية لهذا النوع من الخبز حيث جرى الاتفاق مع نقابة المخابز على رفع السعر مع بداية العام الجاري 2018 إلا أن القرار لم ينفذ في حينه حيث طلب تاجيله وذلك بالتزامن مع الية تغيير دعم الخبز العربي وبالفعل جرى تأجيل قرار الرفع.

ولفت الحموي في تصريحه أن قرار رفع أسعار خبز الحمام والكعك الشعبي ستنفذ اعتبارا من يوم الخميس على ان تكون النقابة هي المسؤولة عن التسعيرة الجديدة خبز الحمام والكعك الشعبي وبنسبة 5 قروش لكيلو الحمام و10 قروش للكعك الشعبي وذلك تعويضا عن فروقات أسعار رفع الدعم عن المحروقات والكهرباء والنقل

وأكد الحموي على عدم وجود رفع على أسعار الخبز العربي الكبير والصغير والمشروح والورده وان الاسعار ثابتة ومعروفة للمستهلك

أخبار ذات صلة