مايكروسوفت تتحدى سلاك بتقديم نسخة مجانية من خدمة الدردشة الجماعية Teams

تكنولوجيا
نشر: 2018-07-16 08:28 آخر تحديث: 2018-07-16 08:28
تعبيرية
تعبيرية

أطلقت شركة مايكروسوفت نسخة مجانية من خدمتها للدردشة الجماعية التي يُطلق عليها اسم فرق مايكروسوفت Microsoft Teams، مما يعزز المنافسة المباشرة مع خدمة الدردشة سلاك Slack.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت خدمتها Microsoft Teams لأول مرة في شهر تشرين الثاني من عام  2016، وحتى الآن لم تقدم مايكروسوفت خدمتها إلا  إلى العملاء الذين يدفعون مقابل الاشتراك في خدمة Office 365 وحزمة تطبيقاتها الخاصة بتعزيز الإنتاجية فقط، بينما تقدم خدمة سلاك Slack خيارات مجانية وممتازة منذ إطلاقها في عام 2014.

خدمة سلاك ليست هي المنافس الوحيد في لفرق مايكروسوفت، فهناك خدمة Hangouts Chat وهى جزء من حزمة G Suite والتي قدمتها جوجل خلال العام الماضي بعد أقل من ستة أشهر من كشف النقاب عن خدمة Microsoft Teams، كما يوفر فيسبوك أيضًا تطبيق دردشة للعمل.


اقرأ أيضاً : مايكروسوفت تعتزم طرح تطبيق "موفيز أند تي في" لأندرويد وأبل


وأعلنت مايكروسوفت في شهر آذار الماضي أن عدد مستخدمي خدمة فرق مايكروسوفت قد وصل إلى 200 ألف شركة، وهذا أقل من نصف قاعدة عملاء خدمة سلاك التي أفادت في شهر مايو / أيار الماضي أن عدد مستخدميها وصل إلى 500 ألف شركة.

وستشمل النسخة المجانية من Teams دعم ما يصل إلى 300 شخص مع رسائل دردشة غير محدودة، وميزات للبحث عن الرسائل والمزيد من عمليات دمج أدوات الطرف الثالث، حيث حرصت مايكروسوفت على تضمين معظم ميزات Teams التي تتوقعها مع بعض القيود التي تدفع الأشخاص نحو الاشتراك في Office 365.

ستكون النسخة المجانية من Microsoft Teams متاحة بـ 40 لغة مختلفة، كما ستقوم مايكروسوفت في وقت لاحق من هذا العام بتعزيز النسخة المجانية من فرق مايكروسوفت ذات الميزات الذكية، مثل ترجمة الرسائل المضمنة لأعضاء الفريق الذين يتحدثون لغات مختلفة وطريقة تضمين خلفية ضبابية على مكالمات الفيديو لمنع ظهور الغرف الفوضوية والأشياء الأخرى من أن يراها الآخرون.

 ولعل الأهم من ذلك أن الإصدار المجاني للفرق سوف يمنح المستخدمين وسيلة للوصول إلى بعض تطبيقات أوفيس الأكثر انتشارًا – Word و Excel و PowerPoint و OneNote – والتي تتكامل مباشرة مع فرق العمل. ويحصل العملاء أيضًا على إمكانية تخزين ملفات من SharePoint و OneDrive.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني